آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:12م

اخبار وتقارير


أمن وادي حضرموت يضبط عدداً من المطلوبين أمنياً

أمن وادي حضرموت يضبط عدداً من المطلوبين أمنياً

الجمعة - 26 أبريل 2019 - 01:03 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

القت الأجهزة الأمنية بمديرية تريم في وادي وصحراء حضرموت، القبض على شخصين احدهما يدعى ( ض. ن. س) 18عاما والآخر يدعى (أ. ش. ش) 15عاما، على ذمة جريمة سرقة الخردة، وذلك بعد تلقي الشرطة بلاغا من المواطن (ع. ع. ب) 28 عاما يسكن منطقة عيديد عن تعرض الحوش التابع له لعملية سرقة.

وبحسب ماأورده الموقع الرسمي لوزارة الداخلية اليمنية بأن الاجهزة الامنية باشرت بعد تلقيها البلاغ اجراءات البحث والتحري عن المطلوبين وتحديد موقعهما، ليتم ضبطهما متلبسين وبحوزتهما المسروقات.

وعقب القبض عليهما متلبسين أجرت السلطات الأمنية التحقيق مع المتهمين الذان أعترفا بقيامهما بعملية سرقة حقيبة فيها معدات صيانة وهندسة السيارات من داخل الحوش للمواطن الذي تعرض للسرقة.

وفي نفس السياق، فقد ضبطت الأجهزة الأمنية في تريم، كل من المدعو (ح. س. س) 20 عاما والمدعو (ص. ع. س) 19 عاما يسكنان منطقة عينات بتهمة ارتكابهم سرقة  خردة.

وباشرت الأجهزة الأمنية إجراءاتها وقامت بتكثيف جهودها، وذلك بتحديد أصحاب محلات الخردة في المديرية ليتبين فيما بعد بوجود الخردة المسروقة في أحد المحلات، وبعدها تمكن فريق البحث والتحري من معرفة المتهمين، وضبطه بعد إستدراجه إلى محل الخردة الذي تم بيع المسروقات له.

ومن خلال اخذ اقوالهما اعترفا المتهمين بقيامهما بعملية السرقة، حيث تمت الواقعة بكسر باب الحوش وسرقة محتوياته، مفيدة ان التحقيقات جارية لكشف مزيد من  ملابسات االواقعة.

وفي سياق متصل، استطاعت شرطة تريم القبض على المدعو (م. ع. هـ) 28 عاما من اهالي منطقة الصاري مطلوبا بموجب امر قضائي صادر من محكمة تريم الابتدائية، بعدما وردت معلومات لديها إنه يستقل سيارة نوع هيلوكس قادمة من سيئون بعملية نوعية وبكمين محكم في جولة الغرف.

وأشارت إلى انه أثناء عملية الضبط قام الشخص المطلوب أمنياً ومعه شخص آخر بالاعتداء على رجال الأمن الاشاوش اثناء أدائهم واجبهم الأمني، إلا أن رجال الأمن تعاملوا مع الموقف بضبط نفس، وحكمة واقتدار مكنتهم من السيطرة عليهم وذلك بتعاون المواطنين الشرفاء، وسيتم إستكمال الاجراءات القانونية اللازمة بشأنهم تمهيدا لإحالتهم الى القضاء لينالوا جزائهم العادل.

ووجه العميد مبارك أحمد العوبثاني مدير عام أمن حضرموت الوادي والصحراء، برقية شكر للجهود التي تبذلها الأجهزة الامنية في تريم في سبيل استباب الامن وضبط مرتكبي الجريمة.