من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الثلاثاء 16 يوليو 2019 01:49 صباحاً
فن وثقافة

في عيد ميلادها الـ 66.. تعرف علي أهم محطات في حياة فيفي عبده

الجمعة 26 أبريل 2019 09:35 مساءً

تحتفل اليوم الفنانة فيفي عبده بعيد ميلادها، فقد أكملت اليوم عامها الـ 66، فهي من مواليد يوم الأحد الموافق 26 أبريل من عام 1953، و قد بدأت نشاطها الفني عام 1965.

 

ونبرز في السطور التالية عددًا من أبرز المحطات في حياة النجمة فيفي عبده:-

 

1- ولدت النجمة فيفي عبده في محافظة المنوفية لأسرة فقيرة، و كان والدها يعمل ظابط شرطة في إدارة مرور القاهرة، حيث عاشت سنوات طفولتها ومعظم شبابها في حي إمبابة الشعبي.

2- بدأت الفنانة فيفي عبده حياتها الفنية كراقصة فنون شعبية بفرقة عاكف، وقد هربت من أهلها حين عارضوا فكرة عملها في مجال الرقص.

3- حرصت النجمة فيفي عبده على

أن تتحدى نفسها و تتعلم القراءة والكتابة، بل وسعت إلى تعلم اللغة الإنجليزية، لتتماشى مع عصر "السوشيال ميديا"، فتجدها تستخدم كلمات إنجليزية في حديثها.

4- تزوجت الفنانة فيفي عبده لأول مرة من رجل أعمال أنجبت منه ابنتها الكبرى "عزة"، و التي دخلت مجال التمثيل، وبعدها تزوجت عدة مرات، حتى أنتهت مع زوجها الأخير وهو رجل الأعمال الأردني فلسطيني الأصل "محمد الديراوي"، و هو والد ابنتها الصغرى "هنادي".

5- و من أبرز أعمالها في عالم السينما و المسرح و التلفزيون: "صبيان و بنات"، "من عظماء الإسلام"، "لست مستهترة"، "مكان للحب"، "الخوف"، "السلم الخلفي"، "ممنوع في ليلة الدخلة"، "الرسالة"، "جواز على هوا"، "الزوج المحترم"، "مع حبي و أشواقي"، "دماء على الثوب الوردي"، "من يطفئ النار"، "قمر الليل"، "تل العقارب"، "حكاية لها العجب"، "النيابة تطلب البراءة"، "مولد و صاحبه غايب"، "إمرأة واحدة لا تكفي"، "نور العيون"، "القاتلة"، "نساء صعاليك"، "المزاج"، "الفرقة 12"، "الستات"، "2 ضد القانون"، "جحيم امرأة"، "مجانينو"، "ليلة القتل"، "الصاغة"، "حزمني يا"، "الغجر"، "امرأة و خمس رجال"، "زنقة الستات"، "الحقيقة و السراب"، "شهر عسل بصل"، "الست أصيلة"، "سوق الخضار"، "أزهار"، "قمر"، "طوق نجاة"، "كيد النسا"، "مهمة في فيلم قديم"، "يا أنا يا إنتي"، "حارة العوالم".

6- و في 16 مارس 2014 كرمها نادي الطيران في مصر بعد أن أختيرت أمًا مثالية لعام 2014 خلال الأحتفال السنوي الذي يقيمه النادي بشكل دوري للأمهات المثاليات من أعضاء النادي.