من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الأحد 15 سبتمبر 2019 07:50 مساءً
مجتمع مدني

مؤسسة الشوكاني تفتتح اكبر مطبخ خيري يقدم وجبات للنازحين والمرضى والمحتاحين

عدن - نافذة اليمن الاثنين 13 مايو 2019 01:52 صباحاً

مؤسسة الشوكاني لرعاية الايتام والاعمال الخيرية اكبر مؤسسة ومنظمة محلية في مشاريعها الرمضانية لهذا العام1440ه       

اشاد الدكتور الحسن علي طاهر محافظ محافظة الحديدة بالبرامج المتميزة والجهود الكبيرة التي يقدمها قطاع الاعمال الخيرية في مؤسسة الشوكاني لرعاية الايتام والاعمال الخيرية لمخيمات النزوح في كل من لحج وعدن وابين والمخا ومدينة تعز ومارب وخضرموت وغيرها.

جاء ذلك اثناء افتتاحه وتدشينه لاكبر مطبخ خيري يقدم وجبات للنازحين والمرضى والمحتاجين وذوي الاحتياجات الخاصة في محافطة لحح وعدن. والذي يقدم عشرة الف وجبة يوميا خلال شهر رمضان المبارك في لحج ‘عدن وابين.. وخمسة الف وجبة في المكلا والشحر ومارب وعدن وتعز . بمجموع خمسة عشر الف وجبة يومية

من جهته قال الاستاذ محمد اليافعي المدير التنفيذي لمؤسسة الشوكاني ان هذا المطبخ الخيري الذي تم افتتاحه في بداية رمضان ليقدم خدماته لعشرات الالاف من المحتاحين يوميا ياتي من اهم الانشطة في الحقيبة الرمضانية لهذا العام التي اعتمدتها المؤسسة ونستهدف من خلالها النازحين في المخيمات وفي الحواري وابن السبيل والامراض بالمستشفيات وذوي الاحتياجات الخاصة في ثمان محافظات يمنية ...كما ياتي الى جانب هذا المشروع الحيوي مشاريع متعددة في الحقيبة الرمضانية لهذا العام كبرنامج توزيع التمور . وتوزيع ملابس عيد للايتام ومشروع توزيع السلال غذائية وغيرها .

وقال ان هذه المشاريع ماكان لها ان تظهر لولا فضل الله تعالى اولا ثم بذل وجود وكرم اهل الخير والمحسنين من الداعمين لبرامج المؤسسة وبذل وعطاء وسعي رجل الخير الشيخ علي بن عبدالله لضبياني. رئيس المؤسسة

الجدير ذكره ان مؤسسة الشوكاني تعتبر اول مؤسسة يمنية متخصصة في قطاع الايتام وامتد عطاءها الى اغلب المشاريع الخيرية منذ عام 1997م وكثفت نشاطها بالاعوام الاخيرة في خدمة النازحين واغاثة المتضررين من المواجهات والحروب.