من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الاثنين 17 يونيو 2019 09:51 مساءً
اخبار وتقارير

الدكتور ياسين نعمان يعلّق على رد الأمم المتحدة حول "غريفيث"

عدن - نافذة اليمن الأحد 26 مايو 2019 06:45 مساءً

 


قال سفير اليمن لدى بريطانيا الدكتور ياسين سعيد نعمان، إن رسالة الأمين العام للمتحدة جاءت بمستوى مسئولية رسالة الرئاسة اليمنية الموجهة للأمين العام من حيث التأكيد على أهمية تصحيح عمل ودور الأمم المتحدة في الملف اليمني .

وأوضح في منشور على حسابه بموقع "فيسبوك": "كانت رسالة الرئاسة متوازنة وتعكس قدراً كبيراً من توافقات الرأي في الإطار السياسي والدبلوماسي لتحالف مقاومة الانقلاب الحوثي في مرحلة ما بعد استوكهولم"، مؤكدا أنه ليس بإمكان الدولة أن تتصرف بنفس الطيش الذي تتصرف به المليشيات الحوثية مع المبعوثين الدوليين، "لأن الكلمة التي تصدر عن الدولة لها وزنها في الدوائر الدبلوماسية".

وأشار السفير "نعمان"، إلى أن التعبير الذي جاء في رسالة الرئاسة بخصوص المبعوث هو أشد ما يمكن أن يقال عند هذا المستوى من نقد الموقف الذي عبر عنه المبعوث"، مبينا أن الرد جاء بنفس المستوى من المسئولية، فهو لا يعفي المبعوث من مسئوليته في تصحيح ما علق بعمله من شوائب خلال الفترة الماضية ، وهي تمنحه فرصة لمراجعة آليات عمله ومواقفه ، حسب قوله.

وأختتم السفير حديثه بالقول: "لا بد أن تكون المراجعة من النقطة التي كاد أن يخسر فيها الرهان على دور نزيه في قضية تحتاج إلى جانب النزاهة إلى صرامة في تطبيق القرارات .وسيتوقف كل شيء على الخطوة القادمة للمبعوث".