آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:15ص

اخبار وتقارير


الحكومة الشرعية تطالب الأمم المتحدة بكشف تلاعب الحوثي بملف الأسرى وتجاوزات غريفيث

الحكومة الشرعية تطالب الأمم المتحدة بكشف تلاعب الحوثي بملف الأسرى وتجاوزات غريفيث

الإثنين - 27 مايو 2019 - 12:24 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

طالب وزير في الحكومة الشرعية الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان بكشف مراوغة الحوثي وتلاعبه بملف الأسرى والمختطفين ؛ منذ توقيع اتفاق السويد بإطلاق الأسرى والمعتقلين قبل خمسة أشهر.

وقال وزير الإعلام معمر الارياني في سلسلة تغريدات على حسابه في "تويتر" رصدها "نافذة اليمن" -" في تجاوز للقواعد والاعراف الدبلوماسية والقوانين الدولية استمر المبعوث الدولي لليمن مارتن غريفيث بعقد لقاءات ثنائية مع زعيم المليشيا الحوثية طيلة الفترة الماضية،رغم كونه أحد المشمولين بالعقوبات الدولية تحت الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة لدوره في اعاقة العملية السياسية باليمن.

وأضاف " هذه اللقاءات التي تمت دون تفويض من مجلس الامن،وتوجيه المبعوث الدولي الشكر لزعيم المليشيا الحوثية في جلسة مجلس الأمن الاخيرة ، يمثل سابقة خطيرة في تاريخ الأمم المتحدة،ويثير الكثير من علامات الاستفهام حول توافق اداء بعثتها في اليمن مع القانون الدولي وميثاق وأنظمة عمل الأمم المتحدة.

وأختتم سلسلة تغريداته بالقول " الامر ذاته ينطبق على الإفادة الاخيرة للسيد غريفث لمجلس الأمن بخصوص مسرحية الانسحابات الأحادية من موانئ الحديدة، والذي تم دون تنسيق او اشراف ورقابة من الحكومة الشرعية حسب الاتفاق ، في اعتساف للحقيقة واكبر عملية تضليل للمجتمع الدولي والامم المتحدة ومجلس الامن منذ إنشائها.