من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الاثنين 17 يونيو 2019 09:51 مساءً
اخبار وتقارير

في هذه المحافظات .. العيد سراً وحملة مداهمة وإعتقالات حوثية واسعة

عدن - نافذة اليمن - خاص الثلاثاء 04 يونيو 2019 10:45 مساءً

اختطفت مليشيا الحوثي عشرات المواطنين في عدد من المحافظات والمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، بحجة احتفالهم بعيد الفطر المبارك.


وقالت مصادر محلية “إن أطقم حوثية اختطفت العشرات من المواطنين الذين جاهروا بإفطارهم احتفالاً بعيد الفطر المبارك بناء على قرار الحكومة الشرعية في محافظة إب وصنعاء وتعز”.

وأكدت المصادر إن المليشيا اختطفت عدد من المواطنين والعمال في مديريات المشنة والظهار ـ مركز المحافظة بإب ـ وفي القاعدة وفي مديريات أخرى، نتيجة مخالفتهم للتعليمات الحوثية التي تجرم كل مظاهر العيد بعد مخالفتها لبيان الحكومة الشرعية وإعلانها اليوم الثلاثاء متمم لشهر رمضان في أول حادثة انقسام تشهده اليمن على مستوى الصيام والإفطار.

وأضافت المصادر “أن من بين المختطفين عدد من المصلين في عدد من مساجد المدينة الذين صدحوا بتكبيرات العيد بعد صلاة الفجر قبل أن تقتحم المليشيا تلك المساجد وتختطف عدد من المصلين”.

وأكدت مصادر أخرى في محافظة صنعاء، إن مليشيا الحوثي شنت حملة اعتقالات بحق المواطنين الذين يرتدون الملابس الجديدة، وأقدمت على أغلاق المطاعم التي فتحت أبوابها صباح اليوم.

وأضافت، بإن عشرات الأطقم الحوثية انتشرت في شوارع المدينة ومراكز المديريات وأمام المساجد والمصليات على خلفية الاحتفال بعيد الفطر.

وأشارت المصادر الى أن اطقم حوثية داهمت منطقة بني حشيش في صنعاء فجر اليوم أثناء ادائهم صلاة العيد واعتقلت العشرات منهم واقتادتهم الى جهة مجهولة.

وفي مناطق محافظة تعز الخاظعة لسيطرة المليشيات الحوثية اعتقل العشرات في الحوبان والدمنة ومديرية شرعب الرونة بذريعة انهم اعيدوا مع الدواعش وهي التهمة التي توجهها المليشيات الحوثية لكل من يخالفها.

وأكدت مصادر خاصة لـ"نافذة اليمن" ان المليشيات الحوثية وزعت عناصر تابعين لها في عدد من الاسواق والقرى والتجسس لها ورفع كشف بأسماء كل من وجدوه مفطر ليقومو بحملة ملاحقة لهم واعتقالهم.

وأعتقلت المليشيا الحوثية العشرات في الحوبان والدمنة ومفرق شرعب وسوق الاحد مركز مديرية شرعب الرونة واقتادتهم الى سحونها بحسب ما أفاد مصدر خاص لـ"نافذة اليمن".
وأضاف المصدر أن أكثر من 80% أفطرو وعيدو اليوم سرا في منازلهم خوفا من تنكيل الحوثي ليكتفو بالعيد مع اسرتهم داخل المنازل.

وكانت مليشيا الحوثي الانقلابية بدأت من فجر اليوم الثلاثاء التشديد من إجراءاتها القمعية ضد المدنيين في المحافظات والمناطق التي تحت سيطرتها، بغرض منع أي مظاهر لعيد الفطر المبارك الذي أعلنته الحكومة الشرعية وعارضته مناكفة مليشيا الانقلاب.