آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:59م

اخبار وتقارير


الضالع : مصدر ميداني الساعات القادمة حاسمة وبيننا وبين الحسم إشارة فقط

الضالع : مصدر ميداني الساعات القادمة حاسمة وبيننا وبين الحسم إشارة فقط

الجمعة - 14 يونيو 2019 - 07:23 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

تمكنت القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية من تحرير عدد من المواقع "المهمة" في محافظة الضالع (جنوب البلاد) حيث تتواصل المعارك منذ مايو الماضي.

وقال مصدر ميداني إن القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية تمكنت من تحرير جبل المشمر الاستراتيجي الذي يطل على عدد من المواقع الهامة في الجبهة الغربية والشمالية من منطقة الأزارق شمال الضالع.

وأضاف المصدر "كما تم تحرير عدة مواقع في جبهة باب غلق منها الرزمة، القراميد والتباب المحيطة بها".

وأشار المصدر إلى أن العديد من عناصر ميلشييا الحوثي الانقلابية سقطوا بين قتيل وجريح، "كما وقع في ايدينا أسرى ومن بينهم قادة أيضاً"، حسب قوله.

وأكد المصدر أن القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية تحكم سيطرة على جبهة "باب غلق" المتاخمة للزبيريات خلف جبهة شخب، كما أنها بدأت في إحكام سيطرتها على كامل جبهة الازارق بعد تمكنها من السيطرة على معظم المواقع.

وأشار المصدر الميداني إلى أن "منطقة الفاخر" على مرمى نيران المقاومة المشتركة والمقاومة الجنوبية، وأن القوات المرابطة في الجبهة "بانتظار الاوامر لتطهيرها".

وقال المصدر إنه في الساعات القادمة سيتم السيطرة على حجر والريدي وستكون المعركة الايام القليلة المقبلة "محورية" مع ميليشيا الحوثي الانقلابية، حسب تعبيره.

وأضاف "بيننا وبين الحسم إشارة فقط تصدرها القيادة ونحن جاهزون".

وكانت المقاومة المشتركة والمقاومة الجنوبية أعلنت في مايو الماضي اطلاق عملية "صمود الجبال" لتطهير محافظة الضالع من ميليشيا الحوثي الانقلابية.