آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

اخبار وتقارير


السفير الفرنسي كريستيان : فرنسا تتابع عن قرب تطورات الأوضاع في اليمن

السفير الفرنسي كريستيان : فرنسا تتابع عن قرب تطورات الأوضاع في اليمن

الأحد - 16 يونيو 2019 - 04:02 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن



جددت فرنسا دعمها للعملية السياسية في اليمن وفقاً للمرجعيات المتوافق عليها وتقديم يد العون للشعب اليمني في مختلف المجالات.

أكد السفير الفرنسي كريستيان تستو خلال لقاء وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش ،اليوم الاحد حرص بلاده على دعم الحكومة اليمنية ودعم السلام والاستقرار..مشيراً الى متابعة فرنسا عن قرب لتطورات الأوضاع في اليمن خاصة فيما يتصل بتنفيذ اتفاق ستوكهولم.

وبحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وعدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتطورات الأوضاع على الساحة اليمنية.

واكد وكيل وزارة الخارجية التزام الحكومة باحلال السلام المرتكز على المرجعيات الاساسية الثلاث المتفق عليها والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة لا سيما القرار 2216 ..مشيراً الى ان المليشيا الحوثية الانقلابية ماتزال تختلق الأعذار والعراقيل للتهرب والتحايل على تنفيذ اتفاق ستوكهولم..مطالباً المجتمع الدولي بممارسة مزيداً من الضغط على المليشيا لتنفيذ الاتفاق الذي رعته الامم المتحدة.

وأشاد بمساهمة فرنسا في دعم الحكومة اليمنية والعملية السياسية ومساهماتها الفاعلة في جهود الاغاثة في اليمن..مؤكداً اهتمام الحكومة اليمنية بتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.