آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

اخبار وتقارير


الامارات تتكفل تمويل مشروع تعزيز القدرة الإنتاجية للمياه في المخا

الامارات تتكفل تمويل مشروع تعزيز القدرة الإنتاجية للمياه في المخا

الأحد - 16 يونيو 2019 - 05:03 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 


افتتح بمدينة المخا محافظة تعز ، اليوم ، مشروع تعزيز القدرة الإنتاجية للمياه بكلفة اجمالية بلغت 100 مليون ريال يمني بدعم من دولة الامارات العربية المتحدة.

وقال مدير عام مديرية المخا رئيس المجلس المحلي سلطان محمود"اان هذا المشروع سيعمل على توفير المياه الى منازل سكان مدينة المخا بصورة مستمرة وعلى مدى 24 ساعة، دون اي انقطاع"..مشيدا بالدور الكبير الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم قطاعات المياه والكهرباء والتعليم، والصحة وغيرها من المجالات التي تخدم المواطنين.

من جانبه اكد مدير فرع المؤسسة العامة للمياه في المخا عبدالله إسكندر،ان هذا المشروع الذي أنجز خلال وقت قياسي سيعمل وبشكل جذري في القضاء على إنقطاع المياه التي كانت تعاني منها المدينة.

واوضح مدير الشؤون الإنسانية للهلال الأحمر الإماراتي في اليمن، محمد الجنيبي ،بأن المشروع يتمثل في حفر بئرين ارتوازيين وتزويدهما بمولد كهربائي قوة 84 كيلو بات، وغطاسين، وإنشاء غرفتين للبئرين وغرفة للمولد الكهربائي، ومد شبكة وأعمدة كهرباء بطول 350 متراً، وربطها بالشبكة الرئيسية، بالإضافة إلى مد شبكة المياه من البئرين إلى الشبكة الرئيسية، بمسافة طولها 300 متراً.

وثمن أبناء مدينة المخا جهود دولة الامارات العربية المتحدة وماتقدمه من دعم لليمن في مختلف المجالات عبر هيئة الهلال الأحمر الاماراتي.