آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:06ص

اخبار وتقارير


البرنامج الوطني للالغام ينظم دورة توعوية لمنظمات المجتمع المدني بعدن

البرنامج الوطني للالغام ينظم دورة توعوية لمنظمات المجتمع المدني بعدن

الإثنين - 17 يونيو 2019 - 06:10 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 

نظم المركز التنفيذي للتعامل مع الالغام ، اليوم ، بالعاصمة المؤقتة عدن ، دورة تدريبية حول بناء قدرات المتطوعين في مجال التوعية من مخاطر الالغام ، بمشاركة 40 من منظمات المجتمع المدني في محافظتي أبين و الضالع .

ويتلقى المشاركين في الدورة التي تأتي بدعم من منظمة اليونيسف للطفولة على مدى اربعة ايام ، أهمية نشر التوعية المجتمعية حول انواع واحجام الالغام ومخاطرها ، وكيفية التعامل في حالات الطوارئ والسلوك والنشاطات الامنة اثناء اكتشاف الالغام ، والتعرف على دور البرنامج الوطني التعامل مع الالغام .


واوضح المنسق العام للبرنامج الوطني للتعامل مع الالغام الدكتور علي صالح الشاعري ، ان الدورة تهدف الى تأهيل المشاركين في نشر التوعية المجتمعية في الاماكن المتأثرة من الالغام للحفاظ على حياة المدنيين خاصة النساء والاطفال ، وكيفية اعداد خطط ميدانية طارئة لحث المواطنين على تغيير سلوكياتهم في كيفية التعامل مع الالغام .


واشار مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة أبين محمد ناشر ، ان خطر الالغام له تأثير خطير على المدنيين خاصة الاطفال والنساء في عدد من مناطق الصراع لذا وجب التوعية المجتمع بكيفية التعامل معه والتقليل من مخاطره بالشكل الذي يحافظ على حياة المواطنيين .. متمنيا تطبيق مخرجات الدورة بالشكل المطلوب في المديريات المستهدفه .