آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-12:39ص

اخبار وتقارير


البركاني يكشف توجهات البرلمان القادمة ويؤكد ان النواب وجهوا صفعة مؤلمة لمخططات الحوثيين

البركاني يكشف توجهات البرلمان القادمة ويؤكد ان النواب وجهوا صفعة مؤلمة لمخططات الحوثيين

الأربعاء - 19 يونيو 2019 - 11:03 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

كشف رئيس البرلمان، سلطان البركاني، عن توجهات البرلمان القادمة بعد إنعقاد جلسته الإستثنائية في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، مؤكداً أن شرف ميليشيا الحوثي الإنقلابية لن يتوقف أبداً .

وقال في كلمته اليوم الأربعاء، خلال الجلسة الختامية لدور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي، أن من مخططات الميليشيات السطو على مجلس النواب وتزوير إرادة الشعب .. لافتاً إلى أن النواب وجهوا لهم صفعة قاسية ودحروا المؤامرة حينما اجتمعوا في مدينة سيئون في 13 ابريل الماضي وانتخبوا هيئة رئاسة للمجلس واستأنفوا الدورة التشريعية.

وأضاف "إننا مصممون على عقد دورات جديدة خلال الفترة القادمة حتى يسقط الانقلاب ونعود إلى ممارسة مهامنا من المقر الرئيسي للمجلس في العاصمة صنعاء" .. داعياً برلمانيو العالم إلى الوقوف صفً واحداً مع زملائهم اليمنيون الذين اجتمعوا في سيئون وتعمل ميليشيا الحوثي الانقلابية بصنعاء على إجبار القضاء على محاكماتهم بتهمة الخيانة العظمى.

وكان رئيس البرلمان، قد عقد مؤتمراً صحفياً مع رئيس البرلمان العربي، الدكتور، مشعل السلمي، كشف فيه عن وجود مؤشرات من قبل المبعوث الاممي بأنه قد ضاق ذرعا من تصرفات ميليشيا الحوثي الانقلابية وتناقضهم، وقد اقترب من الحقيقة بعدم تسليم الحوثيين بالسلام .

ونوه البركاني بتقارير المنظمات الدولية الانسانية المرفوعة للأمم المتحدة، والتي تؤكد عن استيلاء الحوثيين للمساعدات الاغاثية.

وأكد ان تهديدات ميليشيا الحوثي الانقلابية بإصدار احكام بالاعدام ضد أعضاء المجلس ومصادرة منازلهم وممتلكاتهم لن تثنيهم عن المضي قدما في سبيل الانتصار للشرعية الدستورية ودحر الانقلاب واستعادة الدولة.

ولفت الى ما يعانيه ابناء الشعب اليمني من كارثة الانقلاب على الشرعية وحرب مدمرة وقضاء على كل اشكال الحريات وضرب وتمزيق للسلم والنسيج الاجتماعي من قبل عصابة ارهابية لا تعترف بمواثيق اممية ولا معاهدات.

وأشار الى ان ميليشيا الحوثي الانقلابية قضت على كل شيء وهي تنفذ اجندة ايران التوسعية وتهدد امن واستقرار دول المنطقة بصورة لم يسبق لها مثيل، ويحب ان تصنف بوضعها الطبيعي كعصابة ارهابية قضت على كل شيء بالداخل.

ودعا وسائل الاعلام الى الاقتراب من حقيقة الاوضاع ونقل الصورة الواضحة وان يعمل الجميع من اجل مصلحة الامن القومي الغربي الذي يتعرض اليوم لاخطر الانتهاكات والمخاطر مع وجود مؤشرات مخيفة حول ذلك .