بماذا علقا بن سلمان والجبير عن عملية القبض على أمير داعش باليمن!؟

عدن - نافذة اليمن - خاص

أشاد نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، بالعملية السعودية التي قام بها التحالف اليوم في اليمن وأسفرت عن القبض على أمير داعش باليمن.

وكتب الأمير خالد بن سلمان، في تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، رصدها "نافذة اليمن": "‏العملية التي قام بها جنودنا الأشاوس بكل احترافية، وإقدام، بالقبض على زعيم داعش في اليمن، تؤكد النجاحات المستمرة لأبطالنا سيوف التوحيد في دحر أعداء الدين والوطن".

وتابع: "‏قالها سمو سيدي ولي العهد “سندمر التطرف”، وهاهم رجاله الشجعان، جنود الوطن، يحققون منجزاً هاماً في محاربة التطرف والإرهاب، وهم مستمرون بعزم لا يلين في حماية وطننا وعقيدتنا".

وأضاف: "‏عملية القبض على زعيم داعش التي تمت بتوفيق الله تعالى، في وقت قياسي، و لم ينتج عنها أي خسائر سواء في صفوف جنودنا أو بين المدنيين، تدل على التقدم والتطور الكبير الذي شهدته قواتنا المسلحة بقيادة وتوجيه سمو سيدي ولي العهد وزير الدفاع".

 

 

وعلق ايضا وزير الشئون الخارجية السعودي، عادل الجبير، على ‏العملية النوعية التي أدت إلى القبض على زعيم تنظيم داعش في اليمن.

وكتب الجبير، في تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، رصدها "نافذة اليمن": "العملية النوعية التي أدت إلى القبض على زعيم تنظيم داعش في اليمن هي استمرار لنجاحات المملكة وجهودها المشهودة وتأكيد لالتزام حكومة المملكة العربية السعودية، في مواجهة كل قوى التطرف والإرهاب".

 

 

وأعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي بأن القوات الخاصة السعودية نفذت عملية نوعية ناجحة بالداخل اليمني، تم على إثرها إلقاء القبض على أمير تنظيم داعش الإرهابي باليمن الملقب ب (أبو أسامة المهاجر) والمسؤول المالي للتنظيم وعدد من أعضاء التنظيم المرافقين له، وذلك في تمام الساعة التاسعة وعشرين دقيقة صباحاً (9:20 ) من يوم الأحد ( 29 رمضان 1440 هـ) الموافق ( 3 يونيو 2019م).

وأوضح المالكي أن المراقبة المستمرة لأحد المنازل أثبتت وجود أمير التنظيم وأعضاء من تنظيم داعش الإرهابي وكذلك وجود (3) نساء و (3) أطفال.