من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الثلاثاء 16 يوليو 2019 01:49 صباحاً
اخبار وتقارير

بالفيديو وتفاصيل خاصة .. اللواء 11 عمالقة يحبط في المخا مخططاً إرهابياً للحوثيين

نافذة اليمن - خاص الجمعة 05 يوليو 2019 03:35 مساءً
صورة إرشيفية - نافذة اليمن

أحبطت النقاط الأمنية التابعة لقوات اللواء 11 عمالقة، احد الوية القوات المشتركة، أمس، مخططاً إرهابياً لميليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة في إيران في مديرية المخا التابعة لمحافظة تعز.

وذكر مصدر ميداني، لـ(نافذة اليمن) أن النقاط الأمنية التابعة للواء 11 عمالقة في منطقة السياف بالمخا تمكنت من ضبط ناقلات تحمل على متنها كميات كبيرة من المواد المتفجرة، والتي أظهرت التحقيقات الأولية أنها كانت في طريقها إلى الميليشيات الإنقلابية .. مشيراً إلى أن الميليشيات ردت على ضبط الناقلات وما عليها من مواد متفجرة بالهجوم على الحواجز الأمنية التابعة للواء في منطقتي السياف والسبلة التابعتين لمديرية المخا بمحافظة تعز، ولكن قوات اللواء تمكنت من التصدي للهجوم .

إلى ذلك، قال مصدر أمني في قسم شرطة النجيبة لـ(نافذة اليمن) أن النقاط الأمنية التي استحدثتها قيادة اللواء 11 عمالقة بتوجيهات من القائد الشيخ مصطفى دوبلة، أسهمت في إحباط هذه العملية الإرهابية .. موضحاً أن الكميات التي تم ضبطها شملت مادة السماد ومادة الكربون وهي المواد المتفجرة تستخدم في صناعة المفخخات والعبوات الناسفة لتنفيذ المشاريع والمخططات الإيرانية الإرهابية في المناطق المحررة..

وحصل موقع "نافذة اليمن" على مقطع فيديو يظهر عملية ضبط الناقلات ونوعية المواد المتفجرة التي كانت على متنها .

وأضاف المصدر، أن أفراد النقطة احتجزوا من كانوا يقومون بتهريب هذه المواد ويجري حالياً التحقيق معهم .

من جانب آخر، كشفت مصادر ميدانية، لـ(نافذة اليمن) عن تحركات تقوم بها الميليشيات الإنقلابية منها حشد عناصرها في منطقة المحجر بالتعاون مع المتحوث الموالي لهم، "ابراهيم عذابو"، ومشرفي الميليشيات من أبناء المنطقة المدعوان ابو فارس ويحيى عريك .. مشيرة إلى أن هذه التحركات تهدف إلى إستهداف النقاط الأمنية التي أستحدثها اللواء على خط النجيبة والسياف والسبلة .

وبحسب المصادر فإن إستحداث هذه النقاط الأمنية جاء بعد معلومات تؤكد أن الميليشيات تستخدم منطقة المحجر كمنطلق لاي عملية حوثية .. مشيرة إلى أن قوات اللواء 11 عمالقة تمكنت بإستحداث هذه النقاط من كسر العديد من الهجمات الحوثية وإحباط المخططات الإرهابية الحوثية منها إستخدام هذا الطريق لتهريب المخدرات والسلاح .