آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-12:59ص

اقتصاد


سامسونغ..انخفاض بالأرباح إلى النصف في الربع الثاني من 2019

سامسونغ..انخفاض بالأرباح إلى النصف في الربع الثاني من 2019

السبت - 06 يوليه 2019 - 04:50 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن ـ أ ف ب


أعلنت شركة سامسونغ الكورية، الجمعة أنها تتوقع تراجع أرباحها بنسبة 56 في المائة خلال الربع الثاني من العام الحالي في مواجهة ضعف الذي تشهده سوق الرقائق الإلكترونية.

وقالت الشركة في بيان إن الأرباح التشغيلية للفترة من أبريل إلى يونيو من المتوقع أن تصل إلى حوالي 6.5 ترليون وون كوري ما يعادل 5.66 مليار دولار، بانخفاض 56 في المائة عن العام السابق، فيما يتوقع أن تنخفض الإيرادات بنسبة 4.2 في المائة إلى 56 ترليون وون.

وتمكنت الشركة الرائدة في صناعة الهواتف الذكية من تحقيق أرباح قياسية في السنوات الأخيرة على الرغم من سلسلة من الانتكاسات التي تخللت عددا من منتوجاتها.

وتزود سامسونغ كبرى الشركات بالشاشات وشرائح الذاكرة للهواتف الذكية مثل الشركة الأمريكية أبل وشرائح الخوادم للشركات السحابية مثل أمازون.

وقررت الشركة في أبريل الماضي وقف إصدار هاتفها غالاكسي فولد القابل للطي بعدما لاحظ مراجعون للهاتف وجود عيوب على مستوى الشاشة التي برزت بها مشكلات تقنية عند الاستخدام.

ورغم أن غالاكسي فولد لم يكن أول جهاز قابل للطي في العالم لكن كان من المتوقع أن يساعد عملاق الهواتف الذكية في زيادة الطلب وإحياء قطاع يعرف تنافسية كبيرة في طرح ابتكارات جديدة.

ومثل سحب هاتف غالاكسي فولد من السوق ضربة موجعة للعملاق الكوري الذي استثمر 8 سنوات في تطوير هذا الجهاز كجزء من استراتيجيته لدفع النمو.