آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-10:08م

منوعات


"ادعم طفل "..مبادرة لتشجيع الأطفال على القراءة

"ادعم طفل "..مبادرة لتشجيع الأطفال على القراءة

الأحد - 07 يوليه 2019 - 09:07 م بتوقيت عدن

-

أعلنت الكاتبة صفاء عبدالمنعم، عن انطلاق مبادرتها "أدعم طفلًا كي يقرأ"، والتي تهدف لتشجيع الأطفال على القراءة وتوفير الكتب مجانًا.


وتؤكد الكاتبة صفاء عبدالمنعم للوفد، أن المبادرة هي فكرتها الخاصة، وانطلقت بالفعل خلال العام الدراسي الحالي، مضيفة أنها تنفذها في المدارس وفي ورش حكي، خاصة ورش الحكي الخاصة بها، و التي تقيمها منذ عام 2011، وورش تدريب الموهوبين في المدارس التابعة لادارة غرب القاهرة التعليمية، حيث تهدي كل طفل كتابًا.


وتؤكد أنها بدأت المبادرة في المدرسة مع تلاميذ الصف السادس الإبتدائي بتوزيع الكتب عليهم، على أن يعد كل طالب تلخيصًا للكتاب، وتدور المناقشة حوله بشكل جماعي والقصة التي تثير اعجابهم أقوم بقراءاتها لهم، متابعة أنها أحيانًا كانت تهدي للطفل الذي يبدي تفوقًا في الرسم كتابًا هدية.

وعن الأماكن التي نفذت بها المبادرة قالت" عبدالمنعم " إنها نفذت بمنطقة بولاق أبو العلا والمدارس الإبتدائية بتلك المنطقة، كما سيتم تنفيذها بدءًا من اليوم في منطقة نصر الدين بالهرم، مع انتظار تعميمها وتوسيع دائرة تنفيذها لتشمل اكبر عدد ممكن من المناطق والمحافظات.

مؤكدة أن المبادرة تقوم على الجهود الفردية، إضافة لتطوع بعض الأدباء والشعراء بكتب من مكتباتهم الخاصة مثل الشاعر عبده الزراع.

وعن مدى حاجة المبادرة لتعاون وزارة الثقافة لضمان تعميمها وانتشارها،قالت الكاتبة صغاء عبدالمنعم، إنها تأمل ذلك وأن يتم الأمر بتعاون مثمر وبناء.

واختتمت الكاتبة صفاء عبدالمنعم قائلة:" إن أي فكرة صغيرة تنمو وتكبر بدعم من يحب المشاركة،فالنبتة تصبح شجرة برعايتها".