آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:04م

اخبار وتقارير


جبهات الضالع تشهد مواجهات عنيفة .. تفاصيل أخر المستجدات

جبهات الضالع تشهد مواجهات عنيفة .. تفاصيل أخر المستجدات

السبت - 13 يوليه 2019 - 09:02 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

دارت مواجهات عنيفة، صباح السبت، في جبهتي الزبيريات وباب غلق شمال الضالع، غداة مصرع عشرات الحوثيين، وأفشلت القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية محاولات تسلل جديدة للمليشيات.

استمرت مواجهات عنيفة منذ منتصف الليل وحتى الصباح في جبهتي الزبيريات وباب غلق شرق مدينة الفاخر بمحافظة الضالع بين القوات المشتركة ومليشيات الحوثي، استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وأكدت مصادر ميدانية مصرع عشرات الحوثيين عندما حاولوا التسلل إلى أطراف قرية شخب شمال شرق مديرية قعطبة.

وأفادت بأن جثث الصرعى الحوثيين ما زالت مرمية في العراء وتم اغتنام أسلحة خفيفة ومتوسطة.. مشيرة إلى أن القصف العشوائي بالصواريخ وقذائف الكاتوشا وبشكل هستيري من قبل مليشيات الحوثي كان رداً على الخسائر الفادحة في الأرواح بعد إحباط محاولة التسلل الفاشلة ومصرع جميع العناصر الحوثية.

ودمرت مدفعية القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية عربة bmb كانت تقصف قرى الشغادر ولكمة الدوكي وحبيل الظبة وسط جبهة حجر شمال الضالع.

المصدر أكد إصابتها بدقة وشوهدت ألسنة اللهب تتصاعد في السماء بعد الاستهداف حيث تتمركز في الأطراف الغربية الجنوبية لقرية عويش بحافة "المحراقة" جوار منزل المواطن عبده صالح أحمد.

ونجح أحد أفراد وحدة القناصة في اللواء السابع صاعقة المرابطون في "لكمة الدوكي" في إنهاء حياة أحد قناصة المليشيات الحوثية ذراع إيران في اليمن، في "وادي البيضانية" خلال انتقاله من موقع "الدوحجة" إلى موقع "الطيرمة" على متن دراجة نارية جنوب منطقة عويش، شمال غرب مديرية قعطبة.

وكانت قصفت مليشيات الحوثي بقذائف الهاون منطقة المشاريح شمال غرب حجر بمحافظة الضالع بقذائف الهاون أثناء أداء شعائر صلاة الجمعة.

مصدر محلي قال إن عدداً من قذائف الهاون سقطت في الأطراف الشرقية من المشاريح دون ضحايا.