آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-11:29ص

اخبار وتقارير


المهاجرون الأفارقة يختفون من شوارع صنعاء

المهاجرون الأفارقة يختفون من شوارع صنعاء

الأحد - 14 يوليه 2019 - 08:19 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

تصاعدت حدة الاستقطاب الحوثية للافارقة في صنعاء وبقية المحافظات الخاضعة لها لتنفيذ عمليات تجنيد واسعة للمهاجرين الأفارقة في صفوفها بعد أن تقوم بإغرائهم بالأموال ومنح الرواتب والجنسية.

وشهدت شوارع العاصمة صنعاء، اختفاء ملحوظ للمهاجرين الأفارقة، بعد ان كانوا يعيشون على أعمال بسيطة مثل أعمال النظافة وغسل السيارات وغيرها من المهن البسيطة.

وقالت مصادر محلية، إن اختفاء المهاجرين الأفارقة وانسحابهم من أعمالهم بدأ منذ أكثر من شهرين بفعل استقطاب الحوثيين لهم إلى معسكرات سرية من أجل تدريبهم والزج بهم إلى جبهات القتال مقابل منحهم رواتب بسيطة ووعدهم بالحصول على الجنسية اليمنية.

وأضاف المصدر ان القيادي الحوثي أبو علي الحاكم المعين رئيسا لاستخبارات المليشيا شكل لجنة خاصة مهمتها استقطاب المهاجرين الأفارقة وحشدهم إلى أماكن سرية خاصة يخضعون فيها لدورات ثقافية وطائفية قبل أن يتم إرسالهم إلى معسكرات التدريب، ثم إلى جبهات القتال.

ودعا ناشطون يمنيون الأمم المتحدة ممثلة في منظمة الهجرة الدولية واللاجئين إلى تحمل مسؤوليتها في حماية الأفارقة المهاجرين وتبني برامج تعيدهم إلى بلدانهم بعد أن باتوا يشكلون رافعة لتأجيج الحرب في صفوف الميليشيات الحوثية.