آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-10:20ص

اخبار وتقارير


"الفاو" تنفذ دورة في المرحلة الثانية لعملية المسح الميداني لمشروع تعزيز القدرة على الصمود بعدن

"الفاو" تنفذ دورة في المرحلة الثانية لعملية المسح الميداني لمشروع تعزيز القدرة على الصمود بعدن

الإثنين - 15 يوليه 2019 - 03:10 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 

 

تنفذ منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة "الفاو" بالتعاون مع وزارة الزراعة والري ، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن ، دورة لتدريب فريق المسح الميداني في المناطق المستهدفة (المرحلة الثانية ) لمشروع تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني ، الممول من الاتحاد الاوروبي.

وأكد وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع التخطيط والمعلومات المهندس علي الجنيد ، على أهمية عملية المسح الذي يعتبر اساس العمل في تنفيذ المشروع لجمع وتحليل البيانات والمعلومات المطلوبة للحصول على النتائج المطلوبة ، والعمل بشكل دقيق وعلمي لتجنب المشاكل والازدواجية في عملية المسح الميداني .. مشيدا بدور منظمة الفاو التي تسعى من خلال تنفيذ المشروع الى تحسين القطاع الحيواني والزراعي في البلاد .

من جانبه اوضح الخبير الدولي لمنظمة الفاو الدكتور أشرف الحوامده ، أن الدورة التي يشارك فيها 30 مشارك من محافظات أبين لحج وتعز ، على مدى يومين ، تهدف الى جمع البيانات المطلوبة لتنفيذ التدخلات المطلوبة لتحسن المستوى المعيشي للمزارعين .. مشيرا بأن عملية المسح تعتبر الثانية ضمن المرحلة الثانية للمشروع ، حيث استمرت المرحلة الاولى 3 سنوات انتهت في فبراير 2019 ، وبدأت المرحلة الثانية منذ اربعة اشهر و تستمر 3 سنوات ، تنفذت من خلاله تدخلات في تحسين سلسة الذرة والخضار وتسمين وتغذية الحيوانات الصغيرة وتصنيع الاجبان والالبان .