آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-01:31ص

اخبار وتقارير


اجتماع موسع مع مدراء عموم مكاتب التعليم الفني بالمحافظات في عدن للاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد 2019 - 2020

اجتماع موسع مع مدراء عموم مكاتب التعليم الفني بالمحافظات في عدن للاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد 2019 - 2020

الإثنين - 15 يوليه 2019 - 03:25 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 


ناقش وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالزراق الاشول ، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن ، مع مدراء عموم مكاتب التعليم الفني بالمحافظات المحررة ، متابعة وتقييم الاداء في المؤسسات التعليمية للنصف الاول من العام الحالي 2019 على مستوى المكاتب والمعاهد الفنية والتقنية .
وتطرق الاجتماع الذي عقد بحضور نائب الوزير عبدربه غانم المحولي ، ووكلاء الوزارة ، الاطلاع على تقارير الانجاز لمكاتب فروع الوزارة في المحافظات للنصف الاول من العام الحالي ، ومدى الاستعداد والجاهزية المهنية والتقنية لاستيعاب التجهيزات والاثاث المقدمة من منحة المملكة العربية السعودية والاستعدادات الخاصة ببدء العام الدراسي الجديد 2019 - 2020 .

وفي الاجتماع أشار الاشول ، أن هذه الاجتماع يأتي استكمال للبرنامج المتكامل التي تنفذه الوزارة للاطلاع على اوضاع المكاتب والمعاهد الفنية والمهنية والعمل التدريبي والتدريسي خلال الفترة الماضية .. مؤكدا بأهمية العمل المشترك لنهضة التعليم الفني والتدريب المهني لاعادة مكانته الهامة مقارنة بدول العالم ، وذلك من خلال تنفيذ المهام التطويرية المطلوبة ومتابعة انضباط العملية التعليمية والتدريسية في فروع المكاتب والمعاهد الفنية ، وتجاوز كافة الصعوبات والمشاكل التي تواجه العملية التعليمية .

ووجه الوزير الالتزام بالمعايير والجودة المتبعة في فتح المعاهد الجديدة ضمن اللوائح والقوانين ، وأعداد دليل عمليات كامل يشمل دليل المعاهد الصحية الاهلية ودليل خاص بفتح الدورات القصيرة والمتوسطة ودليل عام للتعليم الفني والتدريب المهني .