آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-01:32م

اخبار وتقارير


الخنبشي يؤكد على نقل مقرصندوق الامم المتحدة للسكان الى عدن

الخنبشي يؤكد على نقل مقرصندوق الامم المتحدة للسكان الى عدن

الإثنين - 15 يوليه 2019 - 03:40 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 

ناقش نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي ، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن ، مع ممثلة صندوق الامم المتحده للسكان لدی بلادنا السيده انجيلي سين ، تعزيز التعاون المشترك مع الصندوق في تنفيذ برامج تطويرية في المجال الطبي والاجتماعي ، وكيفية التنسيق مع المجلس الوطني للسكان .


وفي الاجتماع الذي عقد بحضور وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم ، ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة أبتهاج الكمال ، أكد الخنبشي ، على أهمية نقل المقر الرئيسي للصندوق إلى العاصمة عدن للتعامل معه بشكل مباشر ، و زيادة الجهود للمساعدة في التغطية الكافية للصحة الانجابية والرعاية الصحية الأولية .. مشيدا بالجهود المبذولة من قبل صندوق الأمم المتحدة للسكان في تنفيذ برامج وانشطة تخفف من معاناة المواطنيين .

من جانب اخر اشارا كل من الكمال وباعوم ، الى ضرورة تفعيل البرامج الخاصة بخطة المرأة للامن والسلام ، وتفعيل البرامج الخاصة بالمساحات الآمنة للنساء والاطفال في ظل الظروف الراهنة التي تعاني منها البلاد ، وبرامج خاصة بالعنف القائم على النوع الإجتماعي .. داعيين الصندوق الإستمرار في الأنشطة والفعاليات الهادفة لتعزيز الوعي المجتمعي في البلاد .


من جانبها استعرضت سين ، الخدمات والبرامج التي يقدمها الصندوق في اليمن ، وأهم المخرجات التي تحصلت عليها اثناء زيارتها لمستشفى خليفة في محافظة تعز وبعض المرافق في محافظة لحج .. مشيدة بالجهود التي يقدمه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة ووزير الشؤون الاجتماعية في تذليل كافة الصعوبات التي تواجه عمل الصندوق .