من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الجمعة 23 أغسطس 2019 11:10 مساءً
اخبار وتقارير

شاهد: هجوم حاد وتبادل للتهم بين البركاني والقربي في تويتر عقب لقاء جمعهم

عدن - نافذة اليمن - خاص الثلاثاء 16 يوليو 2019 12:46 صباحاً

اندلع خلاف وهجوم حاد بين القياديين في حزب المؤتمر الشعبي العام ” ابوبكر القربي” و رئيس فصيل البرلماني التابع للشرعية ” سلطان البركاني”.

وقال ابو بكر القربي في تغريدة على حسابه في "تويتر" رصدها "نافذة اليمن" عقب لقاء جمعة بسلطان البركاني في ابوظبي: "السعي الى السلطة او لقيادة حزب امر مشروع اذا تم وفق نظام الدولة او الحزب وليس بالتآمر و التخلي عن مبادئ الديمقراطية و يكفي ما نرى من تدمير للدولة والأحزاب بشتى السبل مما أعاق إنهاء الفتنة لذلك على المؤتمر التصدي لمحاولات تجاوز نظامه الداخلي وفرض قيادات عليه حرصا على وحدته ودوره”.

 

 

وأضاف القربي في تغريدة أخرى: "عدت من زيارة خاطفة التقيت فيها بالشيخ سلطان تبادلنا فيها الرأي حول المؤتمر و أكدنا الالتزام بنظامه الداخلي و تمسكنا بميثاقه وثوابته وبوصايا الزعم و ايماننا بان المؤتمر سيظل عصيا على محاولات التهميش و الإقصاء وكل ما نحتاجه هو عمل سياسي يواجه بمنطق و إعلام متزن و هادف يكشف ما يخطط”.

 

 

سلطان البركاني كان سريعا في الرد على القربي ولكن بطريقة مختلفة وبلهجة متشنجة متهماً القربي بالتشكيك في مواقفه.

وقال البركاني في تغريدة على حسابه في "تويتر" رصدها "نافذة اليمن" : ” تغريدة زميلي د.القربي حول لقاءنا لايعلم القارئ ماذا يريد ان يقول وفهمت انه يريد ان يشكك الرئيس هادي بمواقفي او اننا نعقد صفقات سرية هم يعرفون مواقفي واني اتعامل بلغة واحدة واعمل فوق الطاولة دائماًوباستمراروالمؤتمرونظامه ولوائحه،ارجوا ان يكون الجميع فعلاًملتزما به وليس شعارايُرفع عند الحاجة”.

 

 

وعاد القربي مجددا في تغريدة أخرى لينفي ما جاء على لسان البركاني من اتهامات قال فيها : "لم يكن هدفي أبداً التشكيك بمواقف الشيح سلطان او التأثير على علاقاته و إنما تأكيد اتفاقنا على مبداء الالتزام بالنظام الداخلي للمؤتمر والحرص على وحدته و ثوابته ورفض تقسيمه و لا داعي للتفسيرات من اي طرف فمعركتنا هي الحفاظ على المؤتمر وليس سواه".