مسلحو الاصلاح يطردون بأعمال رئيس هيئة مستشفى الثورة بتعز

عدن - نافذة اليمن

أقدم مسلحون يتبعون مليشيات الحشد الإخوانية بقيادة شخص يدعى وضاح على طرد الدكتور إيلان عبدالحق، وكيلة محافظة تعز القائم بأعمال رئيس هيئة الثورة، اليوم الأحد، من المستشفى.

وياتي قيام مليشيات الحشد الإخوانية بطرد إيلان عبدالحق من مستشفى الثورة، بعدما أوقفت موظفين يقودون العبث بالمستشفى مسنودين بالعصابات المسلحة.

كما أغلق المسلحون العيادات الخارجية ومقر الإدارة العامة ومكاتبها والموارد البشرية والمالية في هيئة مستشفى الثورة العام، ولم تحرك السلطة المحلية ساكناً لوقف الاعتداءات اليومية المسلحة على أكبر المستشفيات الحكومية في المحافظة.

وكان محافظ تعز نبيل شمسان، كلف إيلان عبدالحق بالقيام بأعمال رئيس هيئة مستشفى الثورة، مطلع الشهر الجاري، بسبب إضراب رئيس الهيئة الدكتور أحمد أنعم، واتخذت الوكيلة عدداً من الإجراءات لمنع العبث بالهيئة.

يشار إلى أن جراح العظام الدكتور أحمد أنعم رئيس هيئة مستشفى الثورة ينفذ إضراباً عن العمل منذ تعرضه هو ونائبه الدكتور أحمد قحطان وعدد من الموظفين للاعتداء من قبل المليشيات الإخوانية مطلع مايو الماضي.

وتأتي حادثة طرد إيلان عبدالحق بعد يوم على طرد مليشيات الإخوان الدكتور عبدالرحيم السامعي، مدير مكتب الصحة، من المقر المؤقت لمكتب الصحة داخل مستشفى الثورة العام.

وبحسب مصادر محلية، قامت المليشيات الإخوانية بطرد الدكتور عبدالرحيم السامعي من مكتبه، وتكسير الأبواب بعد رفض الأخير تمرير قرارات أصدرها نشوان الحسامي بختم مزور باسم هيئة مستشفى الثورة.

يشار إلى أن مليشيات الإخوان يتمركزون داخل مقر مستشفى الثورة العام منذ ثلاثة أشهر، ويرفضون توجيهات رسمية بالخروج من المستشفى إلى حين تنفيذ مطالبة بإقالة رئيس الهيئة الدكتور أحمد أنعم غير المنتمي لتنظيمهم.