من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الجمعة 18 أكتوبر 2019 11:49 مساءً
اخبار وتقارير

صفعة أممية جديدة للحوثيين .. الهجرة الدولية تنفي صلتها بمخيم اللاجئين الأفارقة في إب

نافذة اليمن - خاص الأربعاء 24 يوليو 2019 07:01 مساءً

وجهت منظمة أممية صفعة جديدة لميليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة في صنعاء، بتأكيدها عدم صلتها بمخيم اللاجئين الأفارقة الذي تعتزم الميليشيا إقامته في محافظة إب، وسط اليمن، وزعمت أنه برعاية أممية، وذلك وفق ما ذكره مصدر حكومي في عدن .

وذكر المصدر في تصريح خاص، لـ(نافذة اليمن) أن مديرة مكتب منظمة الهجرة الدولية في عدن ساجتكا ساهاني، أبلغت نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، خلال لقاءهما الأحد الماضي، بعدم صلة المنظمة بإقامة أي مخيم للمهاجرين الأفارقة في محافظة إب.

وبحسب المصدر، فإن الميليشيات إستغلت تواجد وفد المنظمة في المحافظة للإطلاع على مشاريعها لحضور مراسم وضع حجر الاساس للمشروع الذي يعتقد أن الهدف منه تجميع الأفارقة والزج بهم في جبهات القتال لسد العجز الذي تعانيه جراء الخسائر البشرية المتواصلة في مختلف جبهات القتال .

وذكرت وكالة سبأ الرسمية، الأحد الماضي، أن باصهيب ناقش مع المسؤولة في منظمة الهجرة الدولية جهود وأدوار المنظمة بمجال التعامل مع اللاجئين والمهاجرين الأفارقة غير الشرعيين، ومدى قيام المنظمة بمهامها وفقاً للمعايير المحددة من خلال عملية التقييم الدوري للأوضاع الخاصة بالهجرة بعموم محافظات الجمهورية .