آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-05:57م

منوعات


روما تمنع الجلوس على الأدراج الإسبانية حماية للجوهرة المعمارية

روما تمنع الجلوس على الأدراج الإسبانية حماية للجوهرة المعمارية

الأربعاء - 07 أغسطس 2019 - 08:24 م بتوقيت عدن

-


أصدرت السلطات الإيطالية في مدينة روما، أو المدنية الأبدية كما تسمّى، قراراً يمنع السياح من الجلوس على "الأدراج الإسبانية" الشهيرة، المؤدية إلى كنيسة "ثالوث الجبال"، في محاولة لحماية المعلم الأثري.

وبحسب ما يقوله أحد المصورين العاملين في وكالة الصحافة الفرنسية، قام عناصر من الشرطة، منذ الأمس، الثلاثاء، بإطلاق الصافرات تحذيراً للسياح الذين حاولوا الجلوس لالتقاط أنفاسهم أو اتخاذ الصور التذكارية، أو حتى التهام سندويشة سريعاً.


وتعتبر الأدراج الإسبانية، التي بنيت من حجر الرخام، إحدى الجواهر المعمارية في مدينة روما، واعتاد السياح، وغيرهم أيضاً، الجلوس عليها، غير أن الإهمال، والتصرفات غير اللائقة، مثل رمي العلكة وغيرها من النفايات أرضاً، دفع بالسلطات الإيطالية إلى اتخاذ هذه الإجراءات.

بحسب الوكالة نفسها، إن غرامة مخالفة القانون الجديد الذي يحرم الجلوس وجرّ الحقائب ذات الدواليب على الرخام، وأيضاً غسل اليدين في النافورة أسفل الأدراج، ستلامس حد الـ 400 يورو.

وكانت الحكومة الإيطالية قد خصصت في العام 2016 نحو 1.6 مليون يورو لإعادة ترميم وتنظيف الأدراج التي فقد رخامها وهج لونه بسبب التلوث والأوساخ والقهوة التي سكبت عليه.