آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

منوعات


لماذا اطلقت السعودية اسم الأمير محمد بن سلمان على أهم طريق حيوي في مكة؟

لماذا اطلقت السعودية اسم الأمير محمد بن سلمان على أهم طريق حيوي في مكة؟

الخميس - 08 أغسطس 2019 - 08:01 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

أطلقت أمانة المقدسة اسم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، على الطريق المؤدي إلى مكة المكرمة من محافظة جدة.

جاء ذلك بعد موافقة الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، على المقترح الذي تقدّمت به الأمانة، وذلك بناءً على مرئيات وزارة الشؤون البلدية والقروية.
وتأتي هذه التسمية تقديراً للجهود الكبيرة والمميزة التي يقوم بها الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، لتعزيز مسيرة التنمية والتطوّر بالمملكة في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وتقديراً لجهوده المباركة لخدمة الإسلام والعناية بالحرمين الشريفين والحجّاج والمعتمرين.
ويعدّ طريق الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز أحد أهم طرق مدينة مكة المكرمة الحيوية من الجهة الغربية، ويمتد الطريق من نقطة تفتيش الشميسي إلى المسجد الحرام بطول 23 كيلومتراً مروراً ببوابة مكة المكرمة، وتقاطع طريق «مكة – جدة» السريع مع الطريق الدائري الرابع المسمّى «طريق علي بن أبي طالب».
وتُقام على امتداد طريق الأمير محمد بن سلمان مشروعات عدّة تشرف عليها أمانة العاصمة المقدسة، وفي عدد من المواقع الاستثمارية والمخططات السكنية بمكة المكرمة.