من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الاثنين 16 سبتمبر 2019 04:12 مساءً
اخبار وتقارير

الإصلاح يحبط خطة عسكرية للتحالف العربي لتحرير دمنة خدير والصلو جنوب #تعز

نافذة اليمن - ماجد الدبواني السبت 17 أغسطس 2019 03:06 صباحاً

كشف محافظ محافظة تعز السابق، أمين أحمد محمود، عن إفشال ميليشيا حزب الإصلاح، لخطة عسكرية وضعها التحالف العربي لدعم الشرعية من أجل إلتحام قوات اللواء 35 مدرع مع قوات المنطقة العسكرية الرابعة بعد تحرير مدينة خدير وإستكمال تحرير الصلو جنوب محافظة تعز .

وقال محمود في منشور له على الفيسبوك، تعليقاً على هجوم الإصلاح على مواقع اللواء 35 مدرع، "ليست هذه المرة الأولى التي يتعرض فيها اللواء 35 لهجوم مزدوج" .. لافتاً إلى أنه الهجوم الأخطر حدث السنة الماضية قبل عيد الأضحي .

وأوضح أن اللواء هوجم وبشكل متزامن من الجنوب بمجاميع ما يسمى اللواء الرابع مشاة جبلي ومن إتجاه دمنة خدير والصلو من قبل قوات المليشيات الحوثية .. مشيراً إلى أن النتيجة كانت إفشال الخطة المدعومة من التحالف في تحرير هذا المحور والتحام قوات اللواء مع قوات المنطقة الرابعة التي كانت تزحف في إتجاه مدينة الراهدة .

 

وتؤكد تصريحات محافظ تعز السابق، الأنباء التي تتحدث عن وجود تنسيق وإتفاق بين ميليشيا الحوثي الإنقلابية وحزب الإصلاح الذي يزعم أنه موالي للشرعية، ينص على تجميد جبهات القتال على حدود المحافظة الشرقية والشمالية والغربية، وبما يسمح للإصلاح بالتخلص من خصومه في المحافظة، والميليشيات من دعم جبهات القتال التابعة لها في الساحل الغربي والضالع .

تجدر الإشارة إلى أن مواقع اللواء 35 مدرع تعرضت الجمعة، لهجوم مزدوج الأول من جهة الصلو شنته ميليشيا الحوثي الإنقلابية، والثاني من جهة المدينة وشنته ميليشيا الحشد الشعبي التابع للإصلاح .