من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الاثنين 16 سبتمبر 2019 04:12 مساءً
اخبار وتقارير

أهالي العود في إب يتصدون لحملة مداهمة حوثية لإقتحام المنطقة

عدن - نافذة اليمن السبت 24 أغسطس 2019 09:35 مساءً

دارت صباح اليوم السبت اشتباكات عنيفة في قرية خربة الصباري منطقة العود شمال مديرية قعطبة، بين الأهالي وعناصر مليشيات الحوثي في محاولة لاقتحام القرية.


وقالت مصادر محلية إن عناصر المليشيات الحوثية حاولت وللمرة الثانية مصحوبة بعدد من الأطقم مداهمة واقتحام قرية خربة الصباري والشروع باقتحام المنازل والتعدي على حرماتها، بقيادة المدعو عبدالله محمد حمود ضوس، مشرف الحوثيين في عزلة حدة بمديرية النادرة.

وأوضحت المصادر، أن حملة المليشيات الحوثية قوبلت بمقاومة محلية تطورت لاشتباكات انسحبت على إثرها المليشيات إلى محيط القرية وتمركزت في الجبال المحيطة متأهبة لوصول تعزيزات لمعاودة الهجوم على المواطنين المدافعين عن حرمات بيوتهم وسط مخاوف حقوقية من جرائم إبادة تتحضر لتنفيذها المليشيات المدعومة من إيران بحق المدنيين.

وكانت مصادر محلية أكدت أن مليشيات الحوثي بقيادة مشرف المليشيا في عزلة حدة بمديرية النادرة أطبقت حصارا على قرية خربة الصباري، الخميس، وشرعت في أعمال اقتحام ونهب منازل المواطنين وسط حالة من التوتر القبلي تشهدها المنطقة للتصدي لحملة مداهمات مرتقبة بذريعة البحث عن أسلحة تلقوها من التحالف العربي للانتفاضة ضد الكهنوت الحوثي.