آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-04:56م

منوعات


شاهد بالفيديو: حادثة فريدة.. امرأة في سن 73 عاما تلد توأمين

شاهد بالفيديو: حادثة فريدة.. امرأة في سن 73 عاما تلد توأمين

السبت - 07 سبتمبر 2019 - 06:28 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

وصفت امرأة من جنوب الهند، تبلغ من العمر 73 عاماً، بعد ولادتها بنتين توأمين في صحةٍ جيدة، أمومتها الجديدة بأنَّها «أسعد وقتٍ في حياتها».

وخضعت المرأة لعملية ولادة قيصرية، الخميس 5 سبتمبر/أيلول 2019، وأخبر أوما شانكر، الطبيب الخاص بالمرأة، صحيفة The Guardian البريطانية، بأنَّ الأم وطفلتيها في صحةٍ جيدة.

وقالت مانغاياما ياراماتي وزوجها، سيتاراما راجاراو، 82 عاماً، من ولاية أندرا برديش الهندية، إنهما طالما أرادا أن يصيرا أبوين ولكنهما لم ينجحا في الحصول على حمل. وأخبرت مانغاياما النسخة الهندية من هيئة الإذاعة البريطانية BBC Telugu بأنهما وُصِما في المجتمع لأنَّهما كانا بلا أطفال.

وقالت: «كانوا يلقّبوني بالمرأة العاقر. حاولنا الإنجاب عدة مراتٍ وقصدنا أطباء كثراً، ولهذا فإنه الآن أسعد وقتٍ في حياتي». وأقامت مانغاياما حفلاً لاستقبال الطفلتين هذا الأسبوع قبل عملية الولادة.

قال شانكر إنَّ الأم تلّقت عنايةً «بطريقة علمية». وأوضح: «خلال مرحلة العلاج كان هُناك ثلاث مجموعاتٍ من الأطباء: واحدة للعناية بصحتها العامة، وأخرى تتولَّى حالتها الغذائية، وأخرى لمتابعة الحمل ذاته». وأضاف الطبيب أنَّ الجوانب الثلاثة المذكورة كانت تخضع لمراقبةٍ يومية.

أخبر شانكر صحيفة The Hindustan Times الهندية أنَّ مانغاياما كانت دخلت في فترة انقطاع الطمث منذ 25 عاماً، ولذا أُخِذَت بويضة من متبرّعة وخُصِبَت بمنيّ زوجها راجاراو عبر عملية تلقيحٍ صناعيّ. وقال: «ومن حسن الحظّ أنَّ التخصيب نجح في أوَّل دورةٍ من التلقيح وتأكَّد حملها في يناير/كانون الثاني الماضي»

وقال والد التوأمين متحدثاً للنسخة الهندية من هيئة الإذاعة البريطانية BBC Telugu: «نحن في غاية السعادة».

وقال شانكر إنَّ العديد من النساء اللاتي تأتين للخضوع للتلقيح الصناعي هنَّ أمهاتٍ قد أنجبن بالفعل لكن قُتِل أطفالهن في حوادث طرق. وقال: «تأتي هؤلاء النساء لتلقّي التلقيح الصناعي في سنٍ متأخرة. تقصدنا نساءٌ كثر في المرحلة العمرية بين سن 40-50 عاماً». وأضاف الطبيب أنَّ الوصمة الاجتماعية المرتبطة بعدم إنجاب الأطفال تمثّل مشكلة لغير القادرين على الإنجاب.

وقال شانكر إنَّ مانغاياما ربما تكون أكبر امرأةٍ تحمل في العالم. وأضاف أنَّها وُلِدَت عام 1946، وفقاً لشهادة ميلادها.

في عام 2016، أنجبت امرأة هندية أخرى، وهي دالجندر كاور، ولداً بينما كان يُقدَّر عمرها بـ 72 عاماً.

عندما سُئِلا كيف سيعتنيان بالطفلتين حديثي الولادة، قال راجاراو: «ليس بيدينا شيء. سيحدث ما هو مقدَّر. كل شيءٍ بيد الله».