من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الجمعة 18 أكتوبر 2019 08:23 مساءً
اخبار وتقارير

الأمن المصري يقبض على عناصر إخوانية يمنية شاركوا في تظاهرات القاهرة

عدن - نافذة اليمن السبت 21 سبتمبر 2019 11:32 مساءً

ألقت السلطات الأمنية المصرية القبض على 3 يمانيين مقربين من حزب الإصلاح فرع الأخوان المسلمين أثناء تجمرهم في ميدان التحرير بالقاهرة.

وأكدت مصادر صحافية بأن اليمانيين الذين تم اعتقالهم خططوا للمشاركة في تظاهرات ضد القيادة المصرية دعت إليها جماعات مصرية إخوانية متطرفة، وروجت قناة "الجزيرة" القطرية لخروجها.

وعكف نشطاء في تنظيم الأخوان المسلمين في قطر وتركيا ودول أخرى، منذ عدة أيام للتحريض على التظاهرات، وإشاعة الفوضى في المدن المصرية من خلال تبني حملات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ضد الشعب والقيادة المصرية.

وكشفت وسائل إعلام مصرية وأجنبية محدودية عدد المشاركين في المظاهرات التي خرجت في ميدان التحرير، أمس، وأكد موقع اليوم السابع، بأن القنوات الداعمة للأخوان، استخدمت مظاهرات قديمة لخداع العالم بأن مصر تشهد احتجاجات عارمة تدعو لإسقاط النظام، وجرى دبلجت أصوات وهتافات لإيهام الرأي العام بأنها حقيقية.

وأكد ملحق شئون المغتربين بالسفارة اليمنية في مصر ابراهيم الجهمي، اعتقال الأمن المصري، في ميدان التحرير بالقاهرة ثلاثة يمنيين، تم الاشتباه بأنهم كانوا ضمن الغوغاء الإخونجية التي استغلت تجمع المشجعين لكرة القدم في الميدان يوم أمس رغم التحذيرات المسبقة!!!.
وقال "يا غريب كن أديب"، وتكرار المواقف الخاطئة غباء وسوء أخلاق.