آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-02:26ص

اخبار وتقارير


الحمادي يوجه دعوة هامة لأبناء تعز في احتفالية ذكرى ثورة سبتمبر

الحمادي يوجه دعوة هامة لأبناء تعز في احتفالية ذكرى ثورة سبتمبر

الخميس - 26 سبتمبر 2019 - 07:55 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

احتفت مديرية المواسط، بمحافظة تعز، وسط اليمن، الخميس 26 سبتمبر/أيلول 2019م، بالعيد الـ57 لثورة 26 سبتمبر، وبتخرج أبنائها الطلاب الأوائل في مدرسة القدس، برعاية السلطة المحلية بالمديرية وبدعم من قيادة اللواء 35 مدرع في ريف تعز.

وأقيم الحفل بحضور قائد اللواء 35 مدرع العميد ركن عدنان الحمادي، وأركان حرب اللواء ومدير مديرية المواسط أمين شرف، والأمين العام للمجلس المحلي، ومدير مكتب التربية، ومديري المدارس والتربويين.

وفي كلمة خلال الحفل أشار قائد اللواء 35 مدرع، العميد عدنان الحمادي، إلى أن شاعر اليمن عبدالله البردوني قال في مذكراته، إن 70% من ثوار سبتمبر من تعز.

وأضاف الحمادي: "نقول إن 70 % من ثوار سبتمبر من هؤلاء هم من قرية واحدة في الحجرية".

وأردف: "نحتفل بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا، وبلادنا ما تزال تقاتل مخلفات الإمامة المتمثلة بميليشيا الحوثي، التي أرادت أن تنقلب على ثورة ومبادئ سبتمبر، مع وجود الكثير من التفرق في صفوف قوات الشرعية والتي بعضها انحرفت عن المشروع الوطني الجامع لكل القوى، وأرادت أن تعمل بهدف منفرد".

ودعا العميد الحمادي كل أبناء تعز، والسياسيين والأحزاب، والمشايخ والشخصيات الاجتماعية، والأكاديميين والمثقفين، والجيش ضباطاً وجنوداً إلى توحيد الصفوف، قائلاً "إن عدونا واحد هو الميليشيات الانقلابية، ولا داعي لتحشيد الأوضاع وتحرير المحرر".

وأكد قائد اللواء 35 مدرع أن تعز لن تقبل أن تنعكس الأمور إلى صراع داخلي، مضيفاً: "تعز تحمل من الوعي والثقافة ما يجعلها مؤمنة بمشروعها الوطني.. من يرِد أن ينقل الصراع إلى المناطق الآمنة والمستقرة التي ضحت وقدمت الشهداء فلن تقبله تعز".

وشدد أن الحجرية لن تكون كما يروج في وسائل الإعلام "بؤرة للصراع القادم"، مؤكداً أن "الصراع القادم سيكون في الحوبان والستين، سيكون في اتجاه محافظة إب".

وخلص قائد اللواء 35 مدرع إلى القول: "تعز ستُحكم من كل أبنائها: من الإصلاحي، والمؤتمري، والاشتراكي، والناصري، والمستقل، لن تُحكم من فئة واحدة، أراد من أراد، وأبى من أبى".

وفي ختام الحفل كرم العميد الحمادي، مديري ومدرسي مدارس مديرية المواسط بشهادات تقدير وهدايا عينية ومالية، كما كرم أوائل طلاب مدرسة القدس في المرحلة الثانوية والإعدادية والابتدائية.