آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:48ص

منوعات


تعرف: 4 طرق مجربة ومضمونة كي تصبح مليونيرًا

تعرف: 4 طرق مجربة ومضمونة كي تصبح مليونيرًا

الأحد - 29 سبتمبر 2019 - 12:15 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

سلَط موقع «سي إن بي سي» الاقتصادي الضوء على الطرق التي يمكن من خلالها تحقيق حلم امتلاك مليون دولار، لافتًا إلى أن هناك 4 سبل رئيسة لأن تصبح مليونيرًا.

وتحدث الموقع، عن دراسة أجراها الصحفي الاقتصادي توم كورلي، مستندًا إلى وصفات سلكها عشرات الأثرياء. وشملت الدراسة 233 مليونيرًا، يتقاضى كل شخص منهم 160 ألف دولار سنويا على الأقل، وتبلغ ثروته أكثر من 3 ملايين دولار.

وأكد كورلي، أن دراسته كشفت عن 4 طرق رئيسة اتبعها المليونيرات؛ للوصول للثروة والاستقرار المادي، وفي مقدمتها «طريقة المدخر المستثمر»، مشيرًا إلى أن 22 % من المليونيرات اختاروا هذا الطريق، والذي يعد الأضمن للوصول للثروة.

وأكدت الدراسة، أن الأشخاص الذين اختاروا طريق الادخار والاستثمار، وصلوا لأول مليون دولار خلال الثلاثينات من العمر.

وحسب الدراسة، فإن هناك 4 خصائص مشتركة بين الأغنياء المدخرين، وهي أنهم كانوا من متوسطي الدخل، ولم ينفقوا كثيرا على حياتهم الخاصة، وأنهم وفروا أكثر من 20 % من رواتبهم، وأنهم بدأوا التوفير مبكرًا.

وتتطلب طريقة الادخار والاستثمار انضباطًا ماديًا شديدًا، مع تفكير دائم في تطوير الدخل الشخصي.

أما الطريقة الثانية، فإنها تقوم على «التمسك بالحلم»؛ حيث تقول الدراسة إن هذا هو الطريق الأصعب للوصول للملايين؛ لأنه يتطلب التمسك بالحلم، مهما كانت الصعوبات، مشيرة إلى أن 28 % من المشاركين كانوا من الحالمين، ويبلغ معدل ثروتهم 7 ملايين دولار لكل منهم، وقد وضع كل منهم حلمًا وحوَله إلى ثروة في البنك. وتتطلب هذه الطريقة تضحيات كبيرة، مثل تأجيل فكرة شراء منزل أو اقتراض المبالغ لتمويل الحلم.

وبالنسبة للطريقة الثالثة  لتحقيق الحلم، فقد أشارت الدراسة، إلى أنها تعتمد على «التسلق الوظيفي»، خاصة  داخل الشركات، مع بذل أكبر جهد ممكن للحصول على الترقيات داخل المؤسسة.

وأظهرت الدراسة أن معظم الأثرياء الذين تسلقوا السلم الوظيفي، قضوا معدل 22 عاما داخل الشركة، للوصول للثروة الحقيقية. وللنجاح في هذه الطريقة، على الشخص أن يمتلك مهارات التعامل مع الأشخاص، والشخصية القوية، والذكاء في العمل.

أما الطريقة الرابعة، فتعتمد على «الإبداع»؛ حيث أكدت الدراسة أن المبدعين هم من يمتلكون موهبة كبيرة في مجال عملهم لا يمتلكها غيرهم، مما يجعلهم مميزين ويرفع سعر مهاراتهم في أسواق المهن. وقد لا يمتلك الموهوبون هذه النعمة عند الولادة، فمن الممكن أن يكونوا اكتسبوها من ممارسة متكررة عبر سنوات عديدة، أو عبر التدريب الشاق؛ ما جعل منهم الأفضل في مجالاتهم.