من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الجمعة 18 أكتوبر 2019 08:23 مساءً
رياضة

برشلونة يستعد لمواجهة خطر غياب ديمبلي عن الكلاسيكو

الاثنين 07 أكتوبر 2019 08:18 مساءً

 

ينوي نادي برشلونة الإسباني تقديم التماس بشأن حصول الثنائي عثمان ديمبلي ورونالد أراجو، لاعبي الفريق على البطاقة الحمراء خلال مواجهة إشبيلية، الأمر الذي يهدد مشاركة الثنائي ضد ريال مدريد في موقعة الكلاسيكو يوم 26 أكتوبر/تشرين الأول بالجولة العاشرة من الدوري الإسباني

وحصل ديمبلي وأراوجو على البطاقة الحمراء، خلال فوز فريقهما على إشبيلية، مساء الأحد بنتيجة 4-0 ضمن الجولة الثامنة من الدوري الإسباني.

ووفقا لصحيفة "سبورت" الكتالونية، فإن برشلونة سيتقدم بالتماس بشأن حالتي الطرد لعثمان ديمبلي ورونالد أراوجو، حيث من المقرر أن تعلن العقوبات الموقعة ضدهما، الأربعاء.

وتعرض ديمبلي للطرد خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "كامب نو " وشهدت تسجيل ديمبلي هدفا.

وكانت تقارير صحفية إسبانية كشفت عما كتبه الإسباني أنطونيو ماتيو لاهوز، حكم المباراة، في تقريره عن واقعة طرد ديمبلي، لاعتراضه على قرار طرد زميله المدافع الأوروجواياني رونالد أراوخو؛ حيث أكد أن اللاعب الفرنسي قال له: "سيئ جدا، أنت سيئ جدا".

وأشارت التقارير إلى أن الحكم كتب في تقريره أيضا أن اللاعب الفرنسي كان يلوح بذراعيه على بُعد مسافة قصيرة منه.

وحسب المادة 117 من قانون الاتحاد الإسباني لكرة القدم، فإن العقوبة المنتظرة ضد ديمبلي في حالة الطرد بسبب الإساءة للحكم، هي الإيقاف لمدة تتراوح من مباراتين إلى 3 مباريات؛ ما يعني أنه سيغيب عن مباراتي إيبار وريال مدريد.

ويسعى برشلونة للاستفادة من خدمات ديمبلي خلال مواجهة ريال مدريد، خاصة أن اللاعب الفرنسي عاد بعد فترة غياب طويلة بسبب الإصابة ونجح في تسجيل هدف في مواجهة إشبيلية.

وفيما يخص أراجو، فإن تعرضه للبطاقة الحمراء المباشرة، يعني غيابه مباراتين على الأكثر، بحسب لوائح الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

ويحل البارسا ضيفا على إيبار، في الجولة التاسعة من الليجا الإسبانية، يوم 19 أكتوبر/تشرين الأول، قبل أسبوع من استضافة الغريم ريال مدريد في ملعب "كامب نو" بالجولة العاشرة يوم 26 من الشهر ذاته.

يذكر أن برشلونة، حامل اللقب، يحتل حاليا وصافة الدوري الإسباني برصيد 16 نقطة، بفارق نقطتين عن غريمه الريال متصدر الترتيب.