آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-12:59ص

اخبار وتقارير


بالفيديو.. محمد بن زايد يكرم قائد التحالف في الساحل الغربي ومهندس عملية تحرير عدن

بالفيديو.. محمد بن زايد يكرم قائد التحالف في الساحل الغربي ومهندس عملية تحرير عدن

الإثنين - 14 أكتوبر 2019 - 09:12 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

قلد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة عددا من منتسبي القوات المسلحة الاماراتية أوسمة " المجد" و" الإمارات ".. وذلك تكريما وتقديرا لمواقفهم البطولية التي أبدوها خلال أداء مهامهم الوطنية.

وأعرب بن زايد خلال استقباله المكرمين.. يرافقهم الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة في قصر البحر في أبوظبي ــ عن فخره واعتزازه بأبناء الوطن وحماته المخلصين الذين يجسدون أسمى قيم الوفاء والانتماء والشجاعة المتجذرة لدى أبناء الإمارات الذين يسطرون المواقف البطولية في مختلف ميادين الحق والكرامة والمسؤولية داخل الدولة وخارجها.. وتمنى سموه لهم التوفيق في خدمة وطنهم ليبقى عزيزا قويا آمنا ورايته خفاقة.

وقلد بن زايد .. " وسام المجد من الطبقة الأولى "..للعميد الركن علي الطنيجي قائد ومهندس معركة تحرير العاصمة المؤقتة عدن من ميليشيات الحوثي الانقلابية وقائد التحالف العربي في جبهة الساحل الغربي والمقدم ركن الصغير النيادي.

وجاء هذا التكريم بحق البطل الطنيجي على ما حققه من إنجازات كبيرة في قيادة معارك تحرير عدن وأبين ولحج في زمن قياسي لا يتعدى الشهر ومن انتقل  لقيادة جبهات تحرير  الساحل الغربي ..

وفي السياق شكر الناطق الرسمي بإسم القوات المشتركة وضاح الدبيش في تصريح خاص لـ"نافذة اليمن" دولة الإمارات العربية المتحدة على رأسهم الشيخ محمد بن زايد والعميد الركن علي الطنيجي قائد قوات التحالف في محافظة الحديدة الذي اسميناه رجل المهمات الصعبة والورقة الرابحة لدى دول التحالف العربي ودولة الإمارات العربية الذي يمتلك الحنكة المتميزة التي تحمل بصمة في كل مكان.

وقال الدبيش "شكرنا لن يفي بحق هذا الرجل حيث سعى وسخر بكل ما أوتي بقوة ومجهود وقته حتى استطعنا اليوم الوصول إلى هذا الإنجاز لدحر و كسر ميليشيات الحوثي الإيرانية على أبواب ميناء الحديدة.

هذا وقد سبق وأن تم تكريم العميد الركن علي الطنيجي من قبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية عقب تحرير محافظة عدن وأبين ولحج واليوم يكرمه الشيخ ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.

وقلد بن زايد وسام الإمارات " من الطبقة الثالثة.. للرائد طيار مزيود الشحي .. و "وسام الإمارات " من الطبقة الرابعة لكل من .. النقيب خلفان المرزوقي والنقيب أحمد العامري والنقيب علي المراشدة والنقيب سيف الكعبي والنقيب عمار العبدولي والنقيب سعيد الراشدي والنقيب عبدالله العامري والنقيب هيثم النقبي والنقيب عبدالرحمن المحرزي.