آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-08:06م

اخبار وتقارير


الانتقالي يؤكد جاهزية مركز الحجر الصحي بمستشفى الأمل لاستقبال أي حالة مصابة بكورونا

الانتقالي يؤكد جاهزية مركز الحجر الصحي بمستشفى الأمل لاستقبال أي حالة مصابة بكورونا

الأحد - 12 أبريل 2020 - 02:13 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

كشف أ. د. سالم الشبحي، رئيس لجنة الصحة والبيئة بالجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس لجنة مجابهة فايروس كورونا في المجلس، عن استعداد مركز العزل الصحي بمستشفى الأمل في البريقة لاستقبال أي حالة مصابة بفايروس كورونا.

واوضح د. الشبحي ، أن التجهيزات الموجودة حالياً، تأهل المركز لاستقبال أي حالة مصابة أو يشتبه إصابتها بالفايروس .

وتحدث د. الشبحي وبكل شفافية قائلاً:"ليس لدينا ما نخفيه، نعمل على مدار الساعة في حالة استنفار من أجل مواطنينا وكل من يتواجد على أرض جنوبنا الحبيب ، ونحن جاهزين الآن لاستقبال أي حالة وبالحد الأدني، حيث يوجد لدينا اليوم السبت الموافق 11 ابريل 2020م ،عدد 22 سرير في قسم الإنعاش في مستشفى الأمل، منها 7 أسرّة مجهزة تجهيزا كاملا بأجهزة التنفس الصناعي ومستلزمات الوقاية ، بالإضافة إلى 70 سرير تم تجهيزها في قاعة مركز الكميتي هول للعزل الصحي الأولي والذي يبعد حوالي نصف كيلو متر عن مركز العزل الرئيسي بمستشفى الأمل .

ودعا د. الشبحي السلطات المحلية بالعاصمة عدن إلى تجنيب حياة المواطنين ، أي مماحكات سياسية أو نظرات قاصرة في هذا الاتجاه، مطالباً إياها بسرعة التحرك العاجل كونها المخولة رسمياً بالاتصال مع المنظمات الدولية في هذا المجال .

كما أشار د. الشبحي الى وقوف اللجنة العليا للإغاثة والأعمال الإنسانية بالمجلس الانتقالي مع السلطات المحلية في هذا الجانب وبذلها المزيد من الجهد مع مكتب وزارة الصحة والسكان ممثلة بالأستاذ دكتور علي الوليدي، وكيل وزارة الصحة والسكان ،رئيس لجنة الطوارئ والأستاذ دكتور جمال خدابخش مدير مكتب الصحة والسكان بالعاصمة عدن، من خلال التواصل اليومي والاشراف والتنسيق والمتابعة والعمل بشكل على مدار الساعة في مركزي الحجر بمستشفى الأمل والكميتي هول.