آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-01:33م

اخبار وتقارير


تقدم كبير لقوات الشرعية في مفرق الجوف وفرضة نهم

تقدم كبير لقوات الشرعية في مفرق الجوف وفرضة نهم

الجمعة - 24 أبريل 2020 - 01:50 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

شنت قوات الشرعية مسنودة برجال قبائل الجدعان في مأرب عملية عسكرية واسعة انطلقت صباح اليوم الخميس في محورين تهدف لإحكام السيطرة مجددا على فرضة نهم ومحيطها وكذا مفرق الجوف الاستراتيجي والتي سقطت بيد مليشيا الحوثي مطلع العام الجاري .

مصادر محلية أكدت أن قوات الشرعية مسنودة بقبائل الجدعان استعادت زمام المبادرة شمال محافظة مأرب بهجوم واسع منذ الصباح تمكنت على إثره من السيطرة على عدة مناطق شمال المفرق والتحكم بطريق الجوف – المفرق بالسيطرة على نقاط عسكرية من ضمنها "المشاف والحجر والصفراء".

وقالت المصادر أن التقدم الملحوظ والمستمر لقوات الشرعية باتجاه مفرق الجوف الإستراتيجي ، المتحكم بطرق الامداد والسير بين ثلاث محافظات ، صاحبة سقوط خسائر كبيره في العتاد والأرواح لمليشيات الحوثي الإنقلابية .

المصادر أوضحت قوات الجيش وقبائل الجدعان تمكنوا من استعادة عدة مناطق تقع في ميسرة فرضة نهم صوب "جحدر" الواقعة في منطقة قرود، شرق العاصمة صنعاء .

كما استعادوا مواقع مهمة أخرى باتجاه سلسة جبال صلب ونجد العتق عقب معارك عنيفة سقط جراءها عشرات القتلى والجرحى من عناصر المليشيا بينهم قيادات.

وتسعى قوات الشرعية والمقاومة من خلال العمليات العسكرية الواسعة في استعادة فرضة نهم ، التي انسحبت منها قوات الجيش بشكل أثار الجدل منتصف يناير الماضي، ولفتت إلى أن ميليشيات الحوثي في مسعى منها لإعاقة التقدم المتسارع لجأت إلى تفجير كبري يقع أسفل الفرضة .

وكانت قوات عسكرية تابعة لحزب الإصلاح ، امرت جنود الجيش بالانسحاب من مواقعهم في فرضة نهم ، وتركوا السلاح والعتاد ، لمليشيات الخوثي الانقلابية التي سيطرت عليها بعد الانسحاب الذي سمي بالتكتيكي.