آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-03:18ص

رياضة


الاتحاد الإنجليزي يحذّر رابطة البريمييرليغ ورسالة تهديد للأندية المتمردة

الاتحاد الإنجليزي يحذّر رابطة البريمييرليغ ورسالة تهديد للأندية المتمردة

الخميس - 07 مايو 2020 - 05:45 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - إرم أسبورت

قالت تقارير صحفية إن أزمة الهبوط في الدوري الإنجليزي الممتاز، البريمييرليغ، أشعلت الموقف تماماً، بعد دخول الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم على خط الأزمة الحالية.

وكانت أندية المؤخرة الثلاثة، نورويتش سيتي، أستون فيلا، وبورنموث، قد طالبت بإلغاء الهبوط هذا الموسم، كي توافق على خطة "مشروع العودة"، المقترح والذي يقوم على استئناف مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز في شهر يونيو المقبل على ملاعب محايدة، في ظل أزمة فيروس "كورونا" المستجد، بوصفها السبيل الوحيد لإنقاذ الموسم الحالي.

وأشارت صحيفة "صن" البريطانية، في تقرير نشرته اليوم الخميس، إلى أن رئيس الاتحاد الإنجليزي جريج كلارك حذّر رابطة الدوري الإنجليزي من أي قرار يمس النظام القائم بهبوط الأندية الثلاثة الأخيرة من البريمييرليغ، وصعود أول 3 أندية من دوري الدرجة الأولى، البرمييرشيب، وأكد أن النظام سيظل كما هو حتى ولو صوتت جميع الأندية العشرين في البريمييرليغ على إلغاء الهبوط.

وفي نفس السياق، قالت صحيفة "ديلي ميل" إن الأندية الثلاثة التي تحتل المراكز الأخيرة في الدوري الإنجليزي، نورويتش سيتي، أستون فيلا، وبورنموث، تلقت تهديداً ضمنياً بهبوطها بصورة مباشرة حال عدم استئناف الموسم، مع التأكيد على أن استكمال المباريات سيكون الخيار الأفضل بالنسبة لها كي تنجو من الهبوط عبر نتائجها وليس من خلال ضغوط لن تسفر عن شيء.

وأكدت الصحيفة أن هناك أندية أخرى مشاركة في التمرد على نظام الهبوط، وهي برايتون ووست هام يونايتد وواتفورد، كونها أيضاً من الأندية المهددة بالهبوط هذا الموسم.

وأشارت الصحيفة إلى أن جدول أعمال اجتماع اندية الدوري الإنجليزي الممتاز، والمقرر يوم الإثنين المقبل، لا يتضمن تصويتاً على "مشروع العودة"، إلا أن هذا التصويت يمكن أن يحدث على بعض النقاط الخلافية، دون المساس بالنظام العام للمسابقة.