آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:15ص

رياضة


أندية الدوري الإنجليزي تهدد اللاعبين بالتوقف عن دفع أجورهم

أندية الدوري الإنجليزي تهدد اللاعبين بالتوقف عن دفع أجورهم

الإثنين - 18 مايو 2020 - 07:35 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - إرم نيوز


أظهر بعض مسؤولي الأندية الإنجليزية ”العين الحمراء“ مبكرا أمام بعض التقارير، التي أشارت إلى رفض اللاعبين العودة إلى التدريبات مرة أخرى، ضمن ”مشروع العودة“، الذي اقترحته رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، البريميرليغ، كي يتم استئناف المسابقة بعد فترة توقف إجبارية؛ نتيجة تفشي فيروس ”كورونا“ المستجد.

ونقلت شبكة ”سكاي سبورتس“ البريطانية، اليوم الإثنين، عن مسؤول بارز في أحد أندية الدوري الإنجليزي قوله، إن تمرد اللاعبين على العودة إلى التدريبات لن يمر دون إجراء عقابي.

وقال المصدر، الذي لم تكشف الشبكة التلفزيونية البريطانية هويته: ”إذا كان اللاعبون يشعرون بالقلق ولا يريدون العودة إلى التدريبات، فإن الأندية يتعين عليها قطع أجورهم“.

وأضاف: ”لا أعتقد أننا يجب أن ندفع أجورهم في تلك الحالة، لسنا متأكدين من وجود ما يفيد بطريقة التعامل مع هذا الموقف في عقود اللاعبين، لو سألنا أشخاصا في الشارع ما إذا كانوا على استعداد للعب أمام لاعبي كرة قدم خضعوا لاختبارات طبية على مدار أسبوعين، مقابل الحصول على 60 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، فإن الإجابة ستكون نعم بالطبع، هذا أمر يثير الغضب بالفعل“.

وفي سياق متصل، قالت تقارير صحفية إن أوليفر دودن، وزير الدولة للثقافة الرقمية والإعلام والرياضة في بريطانيا، اقترح إذاعة مباريات الدوري الإنجليزي مجانا، ضمن ”مشروع العودة“.

وبحسب الوزير، فإن هذا الاقتراح يستهدف ضمان التزام المواطنين بمنازلهم خلال المباريات، وعدم ظهورهم في محيط الملاعب، مع استئناف المسابقة.