برشلونة الجريح يواجه أتلتيكو مدريد المنتشي في قمة الجولة 33 من الليجا

نافذة اليمن - نسيم الشرعبي

بعد أن أهدر أربع نقاط في آخر ثلاث مباريات وترك صدارة الليجا لريال مدريد بقي برشلونة بحاجة للفوز في ملعب كامب نو اليوم حين يستضيف أتلتيكو مدريد هذا إذا أراد الحفاظ على حظوظه في إستعادة صدارة الليجا الإسبانية. 

مدرب برشلونة كيكي سيتيين نفى يوم أمس الإثنين عدم وجود تفاهم بين الطاقم الفني واللاعبين  ولكن بالرغم من ذلك يبدو أن هناك عدم تناغم كبير داخل الفريق الكتالوني.

بعد التعادل مع سلتا فيجو في الجولة الماضية بنتيجة (2-2) حمل مهاجم برشلونة لويس سواريز مدرب الفريق مسؤولية النتائج السيئة خارج الأرض وقبلها وأضاف سواريز بأنه خلال توقف في مباراة سلتا فيجو رفض زميله في الفريق لونيل ميسي الغاضب الإنصياع لتعليمات مساعد سيتيين، إيدر سارابيا، من على خط التماس.

برشلونة لا يقدم  الأداء المنتظر أو المقنع وخاصة في الشوط الثاني من المباريات والانطباعات ليست جيدة وبالتالي تبدو مواجهة خصم شرس في الليغا مثل أتلتيكو في هذه الأوقات أمر غير مثالي للبيت الكاتالوني.

أما الروخي بلانكوس فيبدو أنه يمر في أحد أفضل فتراته في الموسم بعد أربعة انتصارات متتالية ورد فعل حاسم أمام الشكوك التي كانت قائمة قبل فترة التوقف بسبب جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19)، ليحتل المركز الثالث بجدارة هذا ولديه هامش خطأ لنهاية الموسم بأربع نقاط تفصله عن إشبيلية، الرابع.

ويتطلع أبناء المدرب سيميوني لكسر عقدة عدم الفوز على برشلونة تحت قيادة مدربهم الأرجنتيني في الليجا رغم الفوز عليه مرتين في دوري الأبطال (1-0 في مواسم 2013/2014 و2-0 في 2015/2016) وفي نصف نهائي كأس الملك في يناير الماضي في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية  (2-3)، ولكنه لم يحقق الفوز أبدا في 16 مواجهة بالدوري انتهت بخمسة تعادلات و11 هزيمة، آخرها 1-0 في أرضه.

ويخوض الأتليتي التحدي مرة أخرى من دون أي ضغوط كما كان سابقا، وهذا ما سيصعب الوضع على سيتيين ولاعبيه.

ويستعيد سيتيين في هذه المواجهة لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس الذي لم يشارك في مباراة سيلتا فيجو للإيقاف وكذا المدافع سيرجي روبرتو الذي غاب عن آخر ثلاث مباريات لفريقه بسبب الإصابة، وقد يلعب كلاهما من البداية على حساب ريكي بويغ ونيسلون سيميدو.

هذا ويعود للتشكيلة الأساسية المهاجم أنطوان غريزمان ليعود أنسو فاتي إلى مقاعد البدلاء ويحل كليمنت لينجليه في الدفاع بدلا من صامويل أومتيتي.

فيما اعتمد اتلتيكو مدريد في الجولات الخمسة الماضية على سياسة تدوير اللاعبين ومن المتوقع أن يجري تغييرات أمام برشلونة. ولن يوجد كوكي ريسوريكسيون وستيفان سافيتش للإيقاف في المباراة لحصول كل منهما على خمس بطاقات صفراء كما سيغيب ماريو هيرموسو للإصابة.

ومن المنتظر أن يعود للتشكيل الأساسي دييغو كوستا وماركوس يورنتي وفليبي مونتيرو.

وربما يعود للتشكيل الأساسي أيضا الكولومبي سانتياغو أرياس الظهير الأيمن أو المكسيكي هيكتور هيريرا، لاعب الوسط على حسب حجم التدوير الذي سيجريه المدرب دييغو سيميوني.

وسينطلق اللقاء مساء اليوم في تمام الساعة 11:00 مساءا بتوقيت مكة المكرمة.

يحذر موقع (نافذة اليمن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بالموقع دون الإشارة إلى المصدر .