في مؤتمر صحفي.. زيدان يتحديث عن مواجهة أتلتيك بلباو في الليجا ضمن الجولة الـ34

نافذة اليمن - نسيم الشرعبي

عقد صباح اليوم المؤتمر الصحفي الخاص للمدرب زيدان للحديث عن مواجهة فريقه ريال مدريد لنادي أتلتيك بيلباو العنيد يوم غد الأحد في تمام الساعة 3 عصرآ بتوقيت مكة المكرمة وذلك ضمن الجولةال34 من الليجا الإسبانية وسننقل كل ماصرح به زيدان في المؤتمر الصحفي بشكل تسلسلي كالتالي:

إستهل زيدان تصريحاته بالحديث عن صعوبة اللقاء حيث قال الفرنسي:  لطالما كان سان ماميس ملعبا صعبآ. وتابع قائلآ: نعلم أنه لتحقيق الفوز علينا تقديم مباراة عظيمة.

وحين سئل زيدان عن حالة مهاجمه هازارد وهل سيكون ضمن تشكيلته المستدعاه لخوض اللقاء رد زيدان بكل وضوح وشفافية قائﻵ: إيدين هازارد حالته تتطلب المتابعة اليومية ولا نعلم ما سيحدث الأطباء فقط من بإمكانهم معرفة موعد عودته.

وتابع: يعاني إيدين من بعض الآلام مؤخرا ولا نرغب بالمخاطرة به.

وأضاف: آمل أن نراه يلعب مرة أخرى قبل النهاية لقد تعرض لضربة قوية في مباراة إسبانيول وغاب لثلاثة أو أربعة أيام، لكن نأمل أن يتعافى سريعاً.

زيدان رفض الحديث عن القضية المرفوعة مؤخرآ بحق لاعبه كريم بنزيما قائلآ: قضية كريم مسألةٌ تخصه وحده، لن أناقشها هنا.

المدرب الفرنسي أبدى جاهزيته للقاء حين أردف قائﻵ: أنا جاهز للمباراة ذهنيا وكل تركيزنا على يوم الغد.

زيدان تحدث عن الضغط الذي يواجهه فريقه حيث إعتبره شي جيد بالنسبة لفريقة حيث تطرق بقوله: في مدريد هناك دائما ضغط وهو أمر جيد هنا يكمن جمال مهنتنا كل شخص في منصبه.

وتابع الفرنسي: الآن أتعرض للضغط كمدرب وهو ما يقودك لتحقيق أشياء عظيمة، الضغط مفيد.

زيدان أثنى بحارس فريقه بقوله: كورتوا يظهر أنه حارس مرمى عظيم لن أقول عما إذا كان الأفضل في العالم أم لا، فالكل لديه رأيه.

وأردف: نحن سعداء لامتلاكه وإحصائياته مثيرةٌ للإعجاب.

وأثناء حديثه عن مدى صعوبة ماتبقى من لقاءات صرح زيدان قائﻵ: كل المباريات مهمة تبقت بضعة مباريات لكننا سنلعبها كل 3 أيام وأحيانا كل يومين.

وفي ذات الصدد تابع زيدان: يتطلب ذلك الكثير من التركيز على كل شيء تركيز على التعافي والبدن والتدريب كل التفاصيل مهمة.

وأضاف: كوني مدرباً لهؤلاء اللاعبين يبهجني كل يوم، وسأستمر بما أقوم به غداً نهائي آخر سنسعى للفوز به.

بعدها تحدث زيدان عن تدريبات الفريق مؤخرآ قائﻵ: كانت تدريبات الأمس واليوم في نفس توقيت مباراة الغد تقريباً  وهذا لا يغير أي شيء بالنسبة لنا نحن مستعدون لخوض مباراة الغد.

زيدان وصف لاعبيه بالمقاتليين في الملعب حين صرح بقوله: اللاعبون هم الأهم، جميعنا هنا نساهم بما لدينا، لكن اللاعبين هم من يقاتلون، ويتعبون، يتدربون ويلعبون المجموعة ستظل دائماً هي العنصر الأهم.
 
زيدان عاد للحديث عن مهاجمه هازارد لتوضيح حالته بشكل أوضح وصرح حينها: موضوع هازارد يتعلق بحدوث ما لا نود حدوثه، هذا أسوأ مافي الأمر بالنسبة لي.

وتابع: لست أنا لوحدي من يساعده، بل هناك الكثيرون ممن يقفون معه. بالنسبة لإيدن هي أول سنة وهو يرغب بمساعدة الفريق، وعندما لا يتمكن من ذلك، فلن يكون سعيدا لا أعتقد أنه خائف.

مدرب الميرنجي تحدث كذلك عن اللاعب ميليتاو وتطرق بالحديث قائﻵ: ميليتاو وصل للفريق هذا العام، هو يعمل بشكل دائم للوصول لمستوى فاران وسيرخيو راموس.

وأشار زيدان بقوله: سيشارك غدا وأنا سعيد بوجوده لأن ميليتاو لاعب الحاضر والمستقبل.

زيدان تحدث عن صعوبة ماتبقى من مهام عليه وعلى الفريق ككل حيث قال: يدرك اللاعبون أن المهمة معقدة وصعبة ومنافسة طويلة وما قدموه قبل الحظر وبعده يظهر أنهم يرغبون بالفوز بكل شيء.

وأردف: ليست هناك احتفالات هنا، فنحن لم نفز بشيء بعد لن ترى هنا سوى العمل والالتزام بالفوز بكل المباريات.

وقبل نهاية المؤتمر الصحفي سئل زيدان عن لاعبه رودريجو حينها رد زيدان: حسنا، إنه لاعبٌ يتحسن شيئا فشيئا، يعمل بجد. هو فتى لطيف، سنعمل للإستفادة من موهبته.

يحذر موقع (نافذة اليمن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بالموقع دون الإشارة إلى المصدر .