آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-01:21م

اخبار وتقارير


مصرع عناصر إنقلابية بسلاح الحوثي في باهر

مصرع عناصر إنقلابية بسلاح الحوثي في باهر

الأحد - 05 يوليه 2020 - 10:52 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

لقي خمسة من عناصر مليشيا الحوثي الإنقلابية مصرعهم وجرح آخرون، إثر انفجار عبوة ناسفة كانت قد زرعتها المليشيا في محيط مواقعها الحدودية بين مديريتي الازارق وماوية، جنوب غربي البلاد.

مصادر عسكرية أكدت إن خمسة من مسلحي المليشيا الحوثية لقوا حتفهم وأصيب آخرون، بانفجار عبوة ناسفة سبق وأن زرعتها المليشيا الحوثية في منطقة "باهر" بمديرية ماوية.

وكانت العبوة مزروعة في جبل المشمر، بمنطقة باهر، حيث دفعت إليه المليشيا عددا من عناصرها المستجدة، وانفجرت بمجموعة منهم عبوة ناسفة أدت إلى مقتل خمسة منهم وإصابة آخرين.

وأوضحت المصادر أن المليشيا كانت قد دفعت بهم مساء السبت، ضمن العشرات، لتعزيز صفوفها الميدانية في جبل المشمر الواقع في منطقة باهر التابعة لمديرية ماوية بمحافظة تعز، والحدودي مع جبهة تورصة بمديرية الازارق، محافظة الضالع، إلا أنهم عبروا عبر مربع كانت قد زرعته المليشيا بالالغام والعبوات الناسفة كخط دفاعي لها أثناء هجمات القوات المشتركة المسنودة من المقاومة الجنوبية، المتمركزة أمامها في جبهة تورصة، ما أدى إلى انفجار العبوة بهم.

ونتيجة لزرعها العبوات والألغام بشكل عشوائي، خسرت المليشيا العديد من عناصرها المتطرفة بانفجار هذه الألغام والعبوات، لكنها في المقابل خلفت آلاف الضحايا المدنيين بين قتيل وجريح ومعاق.