آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

اخبار وتقارير


مصر تدين الهجوم الحوثي الإرهابي على السعودية

مصر تدين الهجوم الحوثي الإرهابي على السعودية

الإثنين - 13 يوليه 2020 - 06:05 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

أدانت مصر، إطلاق ميليشيات الحوثي صاروخين بالستيين وعدد من الطائرات المفخخة دون طيار، باتجاه المملكة العربية السعودية، والتي تم اعتراضها وإسقاطها من قبل القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن.

وأكد بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية، اليوم الإثنين، تضامن القاهرة الكامل ووقوفها مع الرياض في مواجهة هذه الاعتداءات الغاشمة، التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية، ودعمها للمملكة في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها، وحماية أمنها القومي.

وشددت، على أن مثل هذه الهجمات ”لن تؤدي إلا إلى مزيد من التصعيد وعدم الاستقرار في اليمن، مطالبة بضرورة الاستجابة لدعاوى وقف إطلاق النار؛ حتى يتسنى تهيئة الظروف الملائمة لاستئناف العملية السياسية، بهدف التوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية“.

وأشارت، إلى أن استئناف العملية السياسية، يجب أن يتم  استنادًا إلى المرجعيات المتفق عليها، لاسيما مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن رقم 2216.

وفي وقت سابق، قال التحالف العربي، إنه اعترض ودمر 4 صواريخ و6 طائرات مسيرة، مزودة بمتفجرات أطلقتها قوات الحوثيين ليلًا باتجاه المملكة.