آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-08:06م

اخبار وتقارير


خاص.. سياسي يكشف مخطط الإصلاح في التربة وأهم اهدافه

خاص.. سياسي يكشف مخطط الإصلاح في التربة وأهم اهدافه

الجمعة - 24 يوليه 2020 - 09:31 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

كشف مصدر سياسي لـ(نافذة اليمن)، مساء الجمعة، عن مخطط إخواني إرهابي، تنفذه قيادات عسكرية في حزب الإصلاح، بمدينة التربة منذ ظهر الجمعة من أجل تحقيق أهداف واجندة الدوحة.

وأوضح المصدر أن اللواء الرابع مشاه جبلي، والمعروف تبعيته لحزب الإصلاح الفرع المحلي لتنظيم الإخوان في اليمن، فجر الوضع عسكريا عبر المليشيات المعروفة بالحشد الشعبي والتي تمؤلها الدوحة عبر الإخواني حمود سعيد المخلافي، في مدينة التربة.

وقال المصدر أن مليشيا الحشد الشعبي قامت بمحاولة أغتيال قائد عسكري رفيع باللواء الـ35 مدرع، "مروان البرح"، وهو قائد موقع جبل بيحان الاستراتيجي، في سوق الزنقل باطراف مدينة التربة، بتخطيط من قيادات اللواء الرابع مشاه جبلي.

وأضاف المصدر في سياق تصريحه لـ(نافذة اليمن)، أن القائد مروان البرح نجا باعجوبة من الكمين المسلح فيما أصيب أحد مرافقيه، ويعد البرح قائد لأهم موقع عسكرية في ريف تعز وهو موقع بيحان.

وأكد المصدر أن ميليشيا الحشد الشعبي المدعومة من الدوحة قصفت موقع اللواء35 مدرع في جبل بيحان، من مواقع تمركزها في حوش مستشفى خليفة وجوار منزل القيادي الإخوني في اللواء الرابع عبده نعمان في مدينة التربة.

وكشف المصدر عن الاهداف من تفجير حزب الإصلاح للوضع عسكريا في مدينة التربة الحاضنة الشعبية للواء 35 مدرع، وقال أن الهدف الاول هو التخلص من القيادي مروان البرح بعد أن أعاق وصولهم إلى موقع بيحان أهم المواقع الاستراتيجية.

وتابع، ان الهدف الثاني هو نشر الفوضى وإشتباكات مسلحة وتوتر من أجل تعطيل المظاهرة التي دعت إليها أمس الخميس، ثلاثة مكونات في بيان صادر لها، للخروج والمشاركة في مسيرة رافضة لتواجد الإصلاح في ريف تعز، والمطالبة بكشف نتائج التحقيقات بقضية اغتيال الشهيد الحمادي، وفضح المتورطين والمخططين لتصفية قائد اللواء 35 مدرع الراحل عدنان الحمادي.