آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-04:45م

اخبار وتقارير


ضباط وأفراد اللواء 35 مدرع : تم إجبار الأهدل على تسليم اللواء إلى الشمساني 

ضباط وأفراد اللواء 35 مدرع : تم إجبار الأهدل على تسليم اللواء إلى الشمساني 

السبت - 25 يوليه 2020 - 07:42 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

أكد أفراد وضباط اللواء 35 مدرع، المتمركز جنوب غرب تعز، أنه تم إجبار أركان حرب اللواء، العقيد عبدالملك الأهدل، اليوم على التوقيع على محضر إستلام وتسليم اللواء إلى القيادي الإخواني عبدالرحمن الشمساني المعين بقرار صادر عن مكتب الرئيس عبدربه منصور هادي .

وذكر بيان صادر افراد وضباط اللواء، نشر على صفحة اللواء في الفيسبوك، أنه تم نقل أركان حرب اللواء 35مدرع العقيد عبدالملك الأهدل بعشرات الأطقم من مكان محاصرته وإقامته الجبرية في منزل العقيد امين الأكحلي في التربة منذ الأمس الى الخيامي وإجباره على تسليم اللواء .

ودان البيان هذا التصرف، مناشداً في الوقت نفسه محافظ المحافظة، نبيل شمسان، بتنفيذ قراراته وقرارات وزير الدفاع ورئيس هيئة الاركان العامة وتوجيهات رئيس الجمهورية برفع جميع القوات والمليشيات والمواقع المستحدثة من مسرح عمليات اللواء 35 مدرع في الحجرية

وتداولت وسائل إعلام تابعة لحزب الإصلاح، اليوم، انباء تسليم اللواء إلى العميد الشمساني، على الرغم من رفض ضباط وأفراد اللواء .

وجاء تعيين الشمساني في قيادة اللواء ضمن محاولات الإصلاح للسيطرة على اللواء للتحكم بالطريق الذي يربط مدينة تعز بالعاصمة عدن، ولتحويل مدينة التربة (مقر اللواء) إلى مركز تنطلق منه عملياتهم ضد المحافظات الجنوبية المحررة .