آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:49ص

اخبار وتقارير


رسميا.. المرصد يؤكد تجهيز قطر وتركيا مرتزقة للقتال مع الإخوان في اليمن

رسميا.. المرصد يؤكد تجهيز قطر وتركيا مرتزقة للقتال مع الإخوان في اليمن

الأحد - 26 يوليه 2020 - 04:03 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

اكد المرصد السوري لحقوق الإنسان ان القوات التركية قامت باستقطاب مرتزقة سوريين، استعداداً لإرسالهم إلى قطر لتتولى تدريبهم على القتال ومن ثم نقلهم إلى اليمن لدعم مليشيات حزب الإصلاح ممثل تنظيم الإخوان الإرهابي في البلاد.

وأفاد رامي عبد الرحمن، خلال مداخلة تلفزيونية أجراها مع "قناة سكاي نيوز عربية" بان هناك معلومات رصدت عن قيام القوات التركية بنقل مجموعة من المسلحين السوريين من عفرين شمالي سوريا إلى قطر عبر تركيا مقابل آلاف الدولارات، وذلك تمهيداً لنقلهم إلى اليمن".

وأضاف، أنه لا توجد معلومات حتى الآن بشأن ما إذا كان هؤلاء المرتزقة سيبقون في قطر للتدريب فقط أم سيتوجهون بعدها إلى اليمن.

وكان مدير المرصد أصدر بياناً ونشره في وقت سابق على موقع المرصد يفيد بأن عناصر الاستخبارات التركية في عفرين السورية شكلوا غرفة عمليات بغية تنظيم نقل مرتزقة سوريين للمشاركة في دعم جماعة الإخوان في اليمن.

وقال عبد الرحمن" يبدو أن تركيا التي بدأت بالفعل في التغلغل في اليمن بذرائع مختلفة، تريد مدّ أطماعها ونفوذها إلى منطقة باب المندب وخليج عدن، حيث تقيم أكبر قاعدة عسكرية لها في الصومال المجاورة".

وذكر أن الراتب الشهري المتفق عليه بين المكتب (الهاص باستقدام المرتزقة السوريين) والمتقدمين، يبلغ 5500 دولار أميركي، وهو أعلى بكثير من رواتب المرتزقة السوريين في ليبيا.

ويبدو أن المخابرات التركية، بحسب المرصد السوري، تسعى لتكرار السيناريو الليبي في اليمن.

واستطرد قائلا" إن الدور التركي يتصاعد بشكل لافت خلال الآونة الأخيرة عبر استغلال أنقرة نفوذها المتزايد في فرع التنظيم الدولي للإخوان في اليمن الذي يمثله حزب الإصلاح المسيطر على مفاصل الحكومة الشرعية في هذا البلد العربي".

وحذر مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، في ذات الوقت أن أردوغان لن يقف عند حدود ليبيا هو يهدف إلى مصر واليمن وغيرها.

وتابع " الإخوان وحلف أردوغان يعملون على أحداث فوضى لتولي حكم البلدان من جماعات موالية لهم".