آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-10:00ص

اخبار وتقارير


بن بريك: الأمور تحت السيطرة والأيام القادمة تحمل مفاجآت

بن بريك: الأمور تحت السيطرة والأيام القادمة تحمل مفاجآت

الإثنين - 27 يوليه 2020 - 01:38 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

أكد اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية - رئيس الإدارة الذاتية للجنوب، أن الأمور تحت السيطرة، وأن الأيام القادمة حاملة في طياتها للجميع الكثير من المفاجآت المفرحة.

وقال اللواء بن بريك: إن محاولات تشويه دور المنظمات الدولية العاملة في الجنوب يعد عملا جبانا من بعض القوى المعادية للجنوب والإدارة الذاتية، وطمأن بن بريك، رئيس منظمة أطباء بلا حدود ميجو تريزيان، بشأن الأوضاع العامة.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم في مقر الجمعية مع ميجو تريزيان رئيس منظمة أطباء بلا حدود ومرافقيه، كما ضم اللقاء الدكتورة منى باشراحيل عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي - المشرف العام للجنة الصحية، والدكتور سالم الشبحي رئيس لجنة الصحة العٌليا في الإدارة الذاتية.

وأكد رئيس الإدارة الذاتية، أن منظمة أطباء بلا حدود لها اسهامات كثيرة وكبيرة في الجانب الصحي، وأن الأقاويل والإشاعات التي تثار هنا أو هناك من قبل بعض القوى المعادية لغرض تشويه دور المنظمات الدولية عموماً المتواجدة على الأرض لن تؤثر على المواطن في الجنوب ولن تثنينا كإدارة ذاتية من أن نقدم لها الحماية والأمان لتتمكن من آداء واجبها الإنساني المشهود له منذ زمن والذي وجدت من أجله.

كما أكد أن مثل هذه التصرفات اللا مسؤولة يٌعد عملاً جباناً من قبل بعض القوى المعادية للجنوب وإدارته الذاتية وهدفه هو التشويه بدور المنظمات الدولية أولاً والوضع العام في الجنوب ثانياً خاصة بعد إعلان المجلس الانتقالي بفرض الإدارة الذاتية على الجنوب.

وأشاد اللواء بن بريك، بالدور الإنساني الذي تقوم به منظمة أطباء بلا حدود في العاصمة عدن والجنوب عموماً واسهاماتها اللا محدودة في رفع المعاناة الصحية عن المواطنين، وكذا دورها الإيجابي في مجابهة وباء فيروس كورونا المستجد من خلال دعمها للمستشفيات والمحاجر الصحية في العاصمة عدن وبقية المحافظات الجنوبية.

من جانبه شكر السيد ميجو، رئيس الإدارة الذاتية على حُسن الاستقبال، وإتاحة الفرصة لمناقشة المواضيع الإنسانية والطبية، وعلى اهتمامه بعمل المنظمات الدولية ومنها منظمة أطباء بلا حدود ومساهمته الفاعلة في تذليل الصعاب أمام عمل المنظمة وتوفير الأجواء الملائمة لها للقيام بمهام عملها الإنساني بكل سهولة.

وأعرب عن استيائه الشديد من الشائعات والأقاويل التي يتم تداولها مؤخراً والتي تهدف للترويج عن فقدان المنظمة لمصداقيتها وحياديتها التي تُعد من صميم عملها، مؤكداً أن عمل المنظمة هو عمل إنساني مُحايد بعيدا عن السياسة والانحياز لأي طرف من الأطراف المتصارعة في أي مكان وجدت فيه.

حضر اللقاء أحمد مهات رئيس بعثة أطباء بلا حدود ومحمد عبدالرحيم علي مساعد منسق مشروع أطباء بلا حدود.