آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:35م

اخبار وتقارير


الحكومة ترحب بآلية تنفيذ إتفاق الرياض وبيان المجلس الإنتقالي الجنوبي 

الحكومة ترحب بآلية تنفيذ إتفاق الرياض وبيان المجلس الإنتقالي الجنوبي 

الأربعاء - 29 يوليه 2020 - 06:46 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - وكالات

رحبت الحكومة اليمنية، بالبيان الصادر عن الأشقاء في المملكة العربية السعودية اليوم، بشأن الالية المقترحة للتسريع بتنفيذ اتفاق الرياض، وكذا البيان الصادر عن المجلس الإنتقالي الجنوبي بشأن التخلي عن إعلان الإدارة الذاتية .

ونقلت وكالة سبأ الحكومية عن المتحدث الرسمي باسم الحكومة، راجح بادي، تأكيده حرص الحكومة على التنفيذ الكامل للاتفاق.. مثمنا جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودعمهم ومساندتهم لتنفيذ الإتفاق الذي يهدف إلى تثبيت الأمن والاستقرار والحفاظ على أمن واستقرار ووحدة اليمن والدفع بعجلة التنمية .

وبحسب الوكالة الرسمية، فقد رحب راجح بادي بإعلان المجلس الانتقالي التخلي عن قرار الإدارة الذاتية وما ترتب عليها والالتزام بتنفيذ اتفاق الرياض.. معرباً عن أمله أن يكون ذلك بداية جادة وحقيقية للمضي قدما وسريعا في تنفيذ بنود الاتفاق وفق الفترات الزمنية المحددة لما في ذلك من مصلحة وطنية ضرورية وملحة .

وأعلن المجلس الإنتقالي الجنوبي، فجر الثلاثاء، تخليه عن إعلان الإدارة الذاتية الجنوبية، وذلك لإتاحة المجال أمام التحالف العربي لتنفيذ إتفاق الرياض الموقع بين المجلس والحكومة في الخامس من نوفمبر الماضي .