آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:48م

اخبار وتقارير


بن سلمان يعلق على تطورات تنفيذ إتفاق الرياض .. فماذا قال عن أمن وإستقرار اليمن ؟!

بن سلمان يعلق على تطورات تنفيذ إتفاق الرياض .. فماذا قال عن أمن وإستقرار اليمن ؟!

الأربعاء - 29 يوليه 2020 - 07:19 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

علق نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، على تطورات الأحداث بشأن إتفاق الرياض، والبدء العملي بتطبيق الآلية التي قدمتها السعودية للحكومة اليمنية والمجلس الإنتقالي الجنوبي .

وقال بن سلمان في سلسلة تغريدات له رصدها، نافذة اليمن، أن الجهود التي يقودها ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، أثمرت عن قبول الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي للآلية المقترحة من المملكة لتسريع وتفعيل تنفيذ اتفاق الرياض بهدف تحقيق الامن والاستقرار وصناعة السلام والتنمية في اليمن .

واضاف "أمن واستقرار اليمن وعودته القوية كعضو فاعل في محيطه الخليجي والعربي يمثل هدف رئيسي لتحالف دعم الشرعية اليمنية" ، مشيراً إلى أن إتفاق الرياض يمثل عامل رئيسي في الوصول إلى ذلك اضافة الى دعم جهود المبعوث الاممي لليمن للتوصل الى حل سياسي شامل في اليمن .

وحيا الأمير خالد بن سلمان في سلسلة تغريدات له بتويتر، جهود الرئيس عبدربه منصور هادي، والحكومة اليمنية والمجلس الإنتقالي الجنوبي الذين أيدوا مقترح المملكة لتسريع تنفيذ الاتفاق .. معرباً عن تفاؤله وثقته بالتزامهم بتنفيذ بنود الاتفاق، وإدراكهم حجم المسؤولية على عاتقهم للتوافق لإعلاء مصلحة الشعب اليمني الشقيق .

واضاف "موافقة الاطراف اليمنية على آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض يعبر عن الرغبة الجادة في لغة الحوار وحل التجاذبات والاختلافات والقبول بالاخر والسعي للشراكة السياسة، وكذلك دعم مسارات الوصول لحل سياسي شامل وانهاء الأزمة" .. مؤكداً على أهمية مشاركة القيادات السياسية اليمنية مع المملكة لتقريب وجهات النظر والوصول الى التوافق على الآلية المقترحة لتنفيذ اتفاق الرياض نموذج يحتذى به لامكانية حل الخلافات اليمنية بالحوار دون الحاجة لاستخدام القوة العسكرية .