آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:12م

اخبار وتقارير


فضيحة عسكرية مدوية هي الاولى.. مواطن يسخر من الجنود: انتم دولة !

فضيحة عسكرية مدوية هي الاولى.. مواطن يسخر من الجنود: انتم دولة !

الخميس - 30 يوليه 2020 - 01:20 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

يعيش المواطن المغلوب على أمره في تعز الخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح، في ظل قانون الغابة ،القوي يأكل الضعيف، مع انتشار العصابات المسلحة في جميع أنحاء المدينة المضطربة امنيا في عهد حكم الإخوان لعاصمة الثقافة اليمنية.

وحصل نافذة اليمن، مساء اليوم، فيديو يفضح حقيقة الجيش الموالي للإخوان، والذي يتغنى به حزب الاصلاح تحت مسمى الجيش الوطني، منذ خمسة أعوام.

وجاء في الفيديو فرار طقم عسكري يحمل على متنه ثمانية جنود أمنيين، من أمام عصابة مسلحة قطعت الطريق الرئيسي في وادي القاضي.

وصرخ المواطن بحرقة دم في وجه سائق الطقم اثناء هروبه في شارع القبة، " انتم دولة ومعاكم سلاح وميري ليش ما تروحوا تفتحوا الطريق المقطوع".

وانتقد نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي من الموقف المخزي للطقم العسكري الذي فر هاربا لايستطيع حماية المدينة من عصابة مسلحة، قطعت الطريق الرئيسي الرابط بين المدينة وبير باشا.

وقال النشطاء، " هذه فضيحة مدوية بحق السلك العسكري، وهي الاولى عالميا أن يهرب الطقم وهو محمل بالجنود والأسلحة من المجرمين، هكذا وصل حال الجيش في تعز بعهد الاخوان ومن يكون للمواطن اذا".

وسخر النشطاء من تصريحات قائد محور تعز الموالي للإخوان خالد فاضل، بشأن دخوله إلى التربة وتأمينها وحال تعز يرثى لها من إنتهاكات العصابات المسلحة بحق المدنيين وشوارع المدينة.

ويستقبل سكان مدينة تعز اجواء العيد بفرحة منعدمة جراء الانفلات الامني غير المسبوق، وارتفاع الاسعار بشكل جنوني، نتيجة انتشار العصابات المسلحة في شوراه المدينة وإجبار التجار على دفع الجبايات، مما يضطر الاخير تعويض خسائره من قوت المواطن.