آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-12:59ص

اخبار وتقارير


السفير الأمريكي يلتقي عيدروس الزبيدي في مقر إقامته بالرياض

السفير الأمريكي يلتقي عيدروس الزبيدي في مقر إقامته بالرياض

الخميس - 30 يوليه 2020 - 02:18 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

التقى رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي، اليوم الأربعاء، بمقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض، السفير الأمريكي لدى اليمن كريستوفر هنزل.

وجاء في الموقع الرسمي للمجلس الانتقالي، إنه ”جرى خلال اللقاء مناقشة استحقاقات المرحلة القادمة، بعد التوصل إلى حلول مشتركة جاءت في إعلان التحالف العربي صباح اليوم الأربعاء، وذلك من خلال تنفيذ اتفاق الرياض، ومعالجة التداعيات التي نتجت عن الأزمة الأخيرة“.

وأشار الموقع إلى أن الزبيدي شدد على ”ضرورة العمل بجدية تجاه تنفيذ حقيقي لاتفاق الرياض، بما في ذلك الخطوات المعلنة التي أتت لتسريع وتفعيل التنفيذ“.

وبين أن الزبيدي ”ثمّن جهود السعودية“، مؤكدا على ”مبدأ الشراكة“، ومشيرا إلى ”ضرورة دعم المجلس على الأرض للإسهام بشكل فاعل والقيام بالدور المنوط به“.

وقال رئيس المجلس الانتقالي: إن ”المرحلة القادمة تحتاج إلى مزيدٍ من الجدية والمسؤولية نحو التنفيذ والشراكة والبناء، ومعالجة الملفات والقضايا العالقة وعلى رأس ذلك ملف الخدمات العامة“، مؤكدا ”دعم المجلس لعملية السلام واستعداده للمشاركة بشكل فاعل وفقا لاتفاق الرياض“.

وذكر الموقع الرسمي للمجلس أن ”الزبيدي تطرق إلى الجهود المشتركة بين المجلس الانتقالي ودول التحالف العربي والولايات المتحدة لمكافحة الإرهاب“.

وأكد ”ضرورة تطوير هذه الشراكة وتوفير مزيدٍ من التنسيق والدعم اللازم لمواجهة آفة الإرهاب والتطرف، وكذا تأمين باب المندب وخليج عدن، وتعزيز دور قوات خفر السواحل“.

وأشار إلى أن ”السفير الأمريكي هنأ رئيس المجلس الانتقالي على إعلان مقترحات تسريع تنفيذ اتفاق الرياض“، مشيدا ”بدور المجلس وإسهامه في عملية التسوية إلى جانب دور السعودية“.

وقال هنزل إن الاتفاق كان عادلا وحكيما، وإن لدى بلاده النية للعمل بجانب المجلس في مؤسسات الدولة“.