آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-05:03م

اخبار وتقارير


عاجل.. قطر تتحرك عسكريا لافشال الجهود السعودية الاخيرة من محور أبين

عاجل.. قطر تتحرك عسكريا لافشال الجهود السعودية الاخيرة من محور أبين

الخميس - 30 يوليه 2020 - 04:44 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

اكد الناطق الرسمي باسم جبهات محور ابين، محمد النقيب، فجر اليوم الخميس، ان مليشيات الإخوان، المنظوية في قوات الشرعية، تواصل خروقاتها، منذا بدء تسريع إنجاز اتفاق الرياض، مشيرا الى ان الخروقات هي تحركات قطر وتركيا العسكرية لافشال الجهود السعودية.

وأوضح النقيب، في تغريدة نشرها على منصة تويتر، ورصدها نافذة اليمن، "ان جهود المملكة التي تكللت بإعلان آلية للتسريع في تنفيذ إتفاق الرياض تواجه جهود تركية قطرية معاكسة تنفدها مليشيا الاخوان الارهابية للإسراع في إفشال الالية في مهدها واتفاق الرياض برمته".

وقال النقيب، "فمنذ الصباح وحتى هذه الساعةوهذه المليشيات تواصل خروقاتها لإتفاق وقف اطلاق النار بجبهة ابين".

وفي السياق سارعت قيادات الشرعية الموالية لقطر وتركيا، قبل ايام في عقد اجتماع مغلق بمحافظة المهرة، لافشال اتفاق الرياض.

وكشفت نافذة اليمن في وقت سابق عن عقد التيار القطري التركي المخترق للشرعية اجتماع مغلق ضم كلا من نائب البرلماني اليمني المدعو عبدالعزيز جباري، والوزير المقال صالح الحيواني، و وزير الداخلية الميسري.

وجاء الاجتماع، الاخواني بالتزامن مع عقد المشاورات الاخيرة، في العاصمة السعودية الرياض، للخروج بالقرارات الجمهورية التي اصدرها امس الرئيس هادي، بعد تسريع السعودية لتنفيذ اتفاق الرياض.

القرارات الاخيرة التي صدرت فجر الأربعاء، لم تأتي على هواء أدوات قطر وتركيا من حزب الإصلاح، وقامت بتحركات عسكرية وانشقاقات عن قوات الشرعية وانضمام للحوثيين  وخرق الهدنة في جبهة ابين كرد فعل إخواني ضد ما أصدره الرئيس هادي مؤخرا.